الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تدعو للمشاركة في المظاهرة لمنع مهرجان الخمور

كل العرب
نُشر: 04/09/12 10:18,  حُتلن: 11:57

أبرز ما جاء في البيان:

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب تدعو كافة الجماهير العربية لإنجاح كافة الفعاليات الاحتجاجية التي تم الاتفاق عليها

الانتهاك للمقدسات والمقابر أصبحت شبه عادية في مدينة بئر السبع حيث انتهكت حرمة المسجد الكبير مرارا وتم تجريف مقبرة إسلامية جنوبي بئر السبع قبل سنوات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن وكالة نبأ جاء فيه ما يلي: "تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، كافة الجماهير العربية، الأطر، والأحزاب، والمؤسسات، والحركات، والأفراد، لإنجاح كافة الفعاليات الاحتجاجية التي تم الاتفاق عليها، وخاصة مظاهرة يوم غد الأربعاء الموافق 5/9/2012م، الساعة 17:00 التي ستنظم بالقرب من خيمة الاحتجاج المقامة خلف المسجد الكبير في بئر السبع، بالتزامن مع افتتاح "مهرجان الخمور" في باحة مسجد بئر السبع، وذلك من أجل نصرة مسجد بئر السبع "الأسير"، لمنع إقامة "مهرجان الخمور" بساحته من قبل بلدية بئر السبع، وشركات، ومؤسسات إسرائيلية".

وجاء في بيان مشترك للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ولجنة التوجيعه العليا: "يا جماهيرنا العربية الأبية... لقد توجهنا لكافة الأطر والمعنيين في الجانب الإسرائيلي، وعلى جميع المستويات من أجل منع إقامة "مهرجانا للخمور" في ساحة مسجد بئر السبع، إلا أن جميع الأطر لم تتجاوب، وهي ماضية في تأييد، وتنظيم هذا المهرجان، بيومي الأربعاء والخميس الموافقين 5-6/9/2012، وعليه فإننا لن نتهاون ولم نتقاعس في إبداء احتجاجنا ومعارضتنا وبقوة لم تشهد من قبل ضد هذه الخطوة الافتزازية، والتي تمس بمقدساتنا، فاليوم مسجد بئر السبع، ومن ثم المساجد الأخرى في صفد وطبريا وعسقلان وزكريا، والبصة، وعكا، ويافا وغيرها من المساجد "الأسيرة"، وغدا تطبيق مخطط (غولدبرغ- برافر)".

نداء من الأعماق
وجاء في البيان:" نداء من الأعماق، نناشدكم بالمشاركة ذكورا وإناثا، شيبا وشبانا، صغارا وكبارا، وبكل قوة في المظاهرة الاحتجاجية ضد إقامة "مهرجان الخمور" بساحة مسجد بئر السبع، وذلك يوم الأربعاء، الموافق 5/9/2012، الساعة 17:00 (الخامسة عصرا)، بالقرب من مسجد بئر السبع. فلا للاستهتار بمشاعرنا وكرامة مقدساتنا والضرب بعرض الحائط المعاهدات الدولية التي تضمن حرية العبادة، وعدم المس بالمقدسات والمشاعر الدينية، وانتهاك حتى قرارات محكمة العدل العليا، كما أن الأمر يعد فحصا من قبل الجهات الأمنية الإسرائيلية لقوة ردنا على أغلى ما نملك، فليكن ردنا مزلزلا ومجلجلا بالتواجد، وبرفع صوتنا "لا... لا لانتهاك حرمة مقدساتنا... وأرضنا"".

انتهاكات شبه عادية
وأضاف بيان وكالة نبأ: "تجدر الإشارة إلى أن الانتهاك للمقدسات والمقابر أصبحت شبه عادية في مدينة بئر السبع، حيث انتهكت حرمة المسجد الكبير مرارا، وتم تجريف مقبرة إسلامية جنوبي بئر السبع قبل سنوات، وأقيمت مواقف سيارات على قبور المسلمين في الجزء الشمالي والجنوبي من المقبرة الإسلامية في المدينة، كما تم قبل أيام الاعتداء على المقبرة المسيحية في بئر السبع من قبل فتى من الوسط اليهودي، حيث تم تهشيم وتكسير شواهد للقبور، وتم إحراق العلم التركي في موقع الجند المجهول التركي في بئر السبع. ديننا ومساجدنا وأرضنا وبيوتنا خط أحمر. أنا سأشارك في نصرة بيت الله وأنت أين ستكون!!؟". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
249741.52
BTC
0.52
CNY