الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

خبراء العلاقات الزوجية: الرجال العازبون يريدون الاطفال والنساء تريد الاستقرار!

كل العرب
نُشر: 02/09/12 20:39,  حُتلن: 01:30

خبراء: بدأنا نلاحظ الآن كيف أن الرجل مهتم بالارتباط والالتزام، فيما المرأة تهتم بالحفاظ على بعض الاستقلالية

الكثير من الاشخاص يطلبون الاستقرار والإلتزام والإستقلالية، وانجاب الاطفال، ولكن ماذا يفضل كل جنس؟ الإستقلالية أم الأطفال؟ فقد أظهر مسح على العازبين في الولايات المتحدة، أن الرجال بينهم يريدون إنجاب الأطفال، فيما النساء يملن أكثر إلى الاستقلالية في علاقاتهن.

وبيّنت نتائج المسح الذي أجراه موقع المواعدة "ماتش دوت كوم" لمصلحة جامعة "بينغامتون" في نيويورك، وشمل عينة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و65 عاماً، تأثير التغييرات الاجتماعية الكبيرة على العلاقات بين الجنسين.

الرجل مهتم بالارتباط والالتزام
وقالت هيلين فيشر، الخبيرة بالعلوم الإنسانية البيولوجية في جامعة "روتجرز”"والمستشارة العلمية الرئيسية في "ماتش دوت كوم"، لموقع "لايف ساينس" الأميركي: "اننا رأينا منذ بدء الثورة الصناعية أن الرجال والنساء اصبحوا أكثر مساواة من الناحية الاقتصادية. ولكن بدأنا نلاحظ الآن كيف أن الرجل مهتم بالارتباط والالتزام، فيما المرأة تهتم بالحفاظ على بعض الاستقلالية".

الاعتناء بالأولاد
ومن نتائج المسح ان %24 من الرجال قالوا انهم يريدون أطفالاً مقارنة بـ %15 من النساء، وأقر %54 من الرجال أنهم أحبوا من النظرة الأولى مقارنة مع %41 من النساء. ولدى السؤال عمّن يجب أن يكون المسؤول الأول عن الاعتناء بالأولاد، قالت %49 من النساء انهن لا يردن هذا الدور مقارنة بـ %38 من الرجال. وفي النتائج الأخرى، قال %62 من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و34 انهم يريديون الزواج، بينما قال %9 انهم لا يريدونه مقارنة بـ %29 غير متأكدين. وقالت %29 من النساء و%20 من الرجال فقط ان شرطهم الأساسي في العلاقة هو أن يكون الشريك من الاثنية نفسها.

مقالات متعلقة