الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

عزيزتي حواء الجميلة اليك مكياج البشرة الدهنية

كل العرب
نُشر: 01/09/12 20:30,  حُتلن: 07:31

اختاري ظل جفون جافًا واستعملي الآيلاينر والماسكارا المقاومة للمياه أما أحمر الشفاه فيمكنك اختيار ما يروق لكِ بشرط تناسبه مع لون بشرتك

تختلف أنواع مستحضرات التجميل التي يتعين على كل امرأة استخدامها ، تبعًا لاختلاف نوع ولون بشرتها؛ فما يناسب البشرة الجافة لا يناسب الدهنية، وما يناسب البشرة المركبة لا يناسب البشرة العادية .


صورة توضيحية- تصوير: Think Stock

لذلك فإن أول خطوة في طريق الجمال ، أن تعرفي نوع بشرتك ، ليمكنك اختيار ما يتناسب معها من مستحضرات ، تبرز جمالها وتزيده تألقًا ، وتخفي ما قد ينتابها من تغيرات .

إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية ، نقدم لكِ مجموعة من النصائح التجميلية ، ليبدو مكياجك أجمل :

- يعد تنظيف البشرة وترطيبها أول خطوة ينبغي عليكِ اتخاذها ، قبل البدء بوضع المكياج .

- استعملي منظفًا لبشرتك واحرصي أن تحتوي تركيبته على 3 أو 4 % من البنزويل بيروكسايد ؛ لتعمل تلك المادة على إزالة الزيوت الزائدة من مسامات البشرة ، بدون أن تسبب لها الجفاف .

- استعملي المثبت بعد 10 دقائق من التنظيف والترطيب ؛ ليساعدك على تثبيت المكياج ؛ فطبيعة بشرتك قد تساهم في إزالة المكياج عنها .

- استعملي فراشي المكياج في كل خطوة ، ولا تستعملي يديكِ أبدًا ؛ لكيلا يتسبب العرق الناتج عنهما في إفساد المكياج .

- انتظري 3 دقائق بعد استعمال المثبت ، ثم ضعي كريم أساس خاليًا من الزيوت ، ومائلاً إلى البودرة ، وأفتح بدرجتين من لون بشرتك ، ووزعيه على وجهك وعنقك .

- استخدمي البودرة لتثبيت الكريم ومنع تزييته مع البشرة ، وابتعدي عن تركيبة السوائل في أحمر الخدود .

- اختاري ظل جفون جافًا ، واستعملي الآيلاينر والماسكارا المقاومة للمياه ، أما أحمر الشفاه ، فيمكنك اختيار ما يروق لكِ ، بشرط تناسبه مع لون بشرتك.

مقالات متعلقة