الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

لام ونوير يعودان الى تشكيلة منتخب ألمانيا واستمرار غياب شفاينشتايغر

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/09/12 07:59,  حُتلن: 13:00

ألمانيا ستواجه جزر فارو والنمسا في 7 و11 أيلول/سبتمبر على التوالي ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014

لوف:

تحدثت مع باستيان واتفقنا أنّ عليه أن يأخذ بعض الوقت حتّى يستعيد وتيرة المنافسات نريد أن نقدّم كرة قدم حماسية للمشجعين وأن نتأهل مباشرة إلى نهائيات المونديال في البرازيل

يعود قائد مرمى بايرن ميونيخ وحارسه فيلب لام ومانويل نوير إلى تشكيلة ألمانيا التي ستواجه جزر فارو والنمسا في 7 و11 أيلول/سبتمبر على التوالي ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 في غياب زميلهما في الفريق البافاري صانع الألعاب باستيان شفاينشتايغر. وغاب لام ونوير عن التشكيلة التي خسرت ودياً أمام الأرجنتين (1-3) في 15 آب/أغسطس الحالي في فرانكفورت، الأوّل بسبب ولادة أول طفل له والثاني بداعي الإصابة.

 

ويعود أيضاً لاعبا أرسنال الإنكليزي المهاجم لوكاس بودولسكي والمدافع بير مرتيساكر بعد أن منحهما المدرب يواكيم لوف راحة بعد الخسارة في نصف نهائي كأس أمم أوروبا الأخيرة أمام إيطاليا (1-2). وقال لوف :"إنّه لأمر جيّد أن نستعيد قائد المنتخب، وفيما يتعلق ببلوكا وبير فمن الواضح والطبيعي أنّهما سيشاركان منذ بداية التصفيات".

تراجع مستوى شفاينشتايغر
ويتعيّن على شفاينشتايغر الذي لاحقته الإصابات وأدّت إلى تراجع مستواه الانتظار حتى الجولات القادمة من التصفيات منتصف تشرين الأول/أكتوبر ضد جمهورية أيرلندا والسويد. وأكّد لوف :"تحدثت مع باستيان واتفقنا أنّ عليه أن يأخذ بعض الوقت حتّى يستعيد وتيرة المنافسات، نريد أن نقدّم كرة قدم حماسية للمشجعين وأن نتأهل مباشرة إلى نهائيات المونديال في البرازيل، نأمل بتحقيق الفوز في هانوفر (على جزر فارو) وفي فيينا (على النمسا) كي تكون الانطلاقة قويّة".

غياب ماريو غوميز
ولم يستدع لوف إلاّ مهاجماً واحداً صريحاً هو ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الإيطالي) في غياب ماريو غوميز (بايرين ميونيخ) الذي أجرى مؤخّراً عملية في الكاحل. وتخوض ألمانيا أيضاً المباراة الدولية الودية التقليدية ضدّ هولندا في 14 تشرين الثاني/نوفمبر في أمستردام.

وهنا قائمة اللاعبين الـ22 المدعوّين:
- للمرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورون-روبرت تسيلر (هانوفر) ومارك-أندريه تر شتيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ)
- للدفاع: جيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) ولارس بندر (باير ليفركوزن) وماتس هوملز ومارسيل شميلتسر (بوروسيا دورتموند) وبينيديكت هوفيلز (شالكه) وبير مرتيساكر (أرسنال)
- للوسط: ماريو غوتسه وايلكاي غوندوغان وماركو ريوس (بوروسيا دورتموند) وطوني كروس وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ويوليان دراكسلر (شالكه) ولوكاس بودولسكي (أرسنال) ومسعود أوزيل وسامي خضيرة (ريال مدريد الإسباني) وأندريه شورله (باير ليفركوزن).
- للهجوم: ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

مقالات متعلقة

Got