الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

أجيك تستقبل السنة الدراسية بعد دورات مكثفة في الحقل

كل العرب
نُشر: 29/08/12 11:02,  حُتلن: 13:33

سليمان العمور، مدير خيمة التطوع الجماهيري أجيك:

الاشخاص الذين قضوا جزءا من حياتهم في العمل التطوعي أصبحوا أكثر سعادة ورضا عن ذواتهم من أولئك الذين لا يتطوعون

نعمل على تعزيز شابات وشبان قياديين ذوي رؤية اجتماعية متطورة وهو أمر تتم بلورته من خلال ايام تعليم واثراء اسبوعية ضمن مجموعات شباب في المجالات المختلفة

تحت عنوان تحقيق مشاركة شبابنا عن طريق تفعيل دورهم في الشأن العام بتنشيط المجتمع المدني لإدارة أموره الحياتية تستقبل قرية عتير أم الحيران غير المعترف بها تستقبل متطوعي مشاريع سنة التطوع للعام الدراسي 2012-2013 بعد إختتام طاقم خيمة التطوع الجماهيري أجيك إستقطاب وتأهيل متطوعي مشاريع سنة التطوع خلال دورة مكثفة على مدار شهر كامل في كل من مدينة رهط وقرية حورة في مراكزها الجماهيرية، تختتمها الخيمة بمخيم لمدة ثلاثة أيام في قرية عتير أم الحيران غير المعترف بها.

قضايا المجتمع العربي بالنقب
وقد شارك العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية خلال هذه الايام التي كان لها الاثر الكبير في نفوس المشاركين علما وان لهم الباع الطويل في العمل الجماهيري في النقب والمثلث والجليل. وتأتي الدورة المكثفة كعادة سنوية اتخذتها خيمة التطوع الجماهيري أجيك منذ تأسيسها على اهمية التدريب والتكثيف للحصول على متطوع ملتزم بقضايا اهله ومجتمعه ويخرج للحقل وهو ممتلك لجميع الآليات التي تساعده على تحقيق مشاريعه التي يعمل جاهدا في تحقيقها. يذكر أن الفعالية الاختتامية للتأهيل سيكون مخيما من تنظيم المتطوعين انفسهم الذين تلقوا كل المواد ليطبقوها على أرض الواقع في قرية عتير ام الحيران غير المعترف بها في النقب. وعن سبب إختيار هذا الموقع تحديدا هو التزام الخيمة من نشأتها بقضايا المجتمع العربي في النقب.

رفع جودة العمل التطوعي
وأكد لنا سليمان العمور، مدير خيمة التطوع الجماهيري أجيك في حوار مقتضب ما يلي: "الاشخاص الذين قضوا جزءً من حياتهم في العمل التطوعي أصبحوا أكثر سعادة ورضا عن ذواتهم من أولئك الذين لا يتطوعون. ونعمل دائما على رفع جودة العمل التطوعي وبالتالي ضمان عمل جدي مدفوع من فكرة المسؤولية الشخصية والجماعية".

تحمل المسؤولية والمشاركة الجماهيرية
وأضاف العمور: "كما نعمل على تعزيز شابات وشبان قياديين ذوي رؤية اجتماعية متطورة وهو امر تتم بلورته من خلال ايام تعليم واثراء اسبوعية ضمن مجموعات شباب في المجالات المختلفة على امتداد سنة من النشاط من بين المواضيع التي يجري تعليمها بشكل فعال: الهوية، الفاعلية، اتخاذ القرارات، التخطيط المستقبلي، التوجيه الدراسي، إنطلاقا من فكرة تربوية نقدية تطمح إلى احداث تغيير داخل الاجهزة القائمة (مدارس، مستشفيات وغيرها). وتطوير عناوين جديدة لخدمات هامة ناقصة، مثل أطر التعليم غير الرسمي، في كل سنة هناك مئات الخريجين من كل بلد، قسم من الخريجين يندمج في التعليم الاكاديمي وقسم في سوق العمل والباقي الذين يعتبرون الجزء الاكبر يلازمون البيت بلا التزام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY