الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

احذروا أجهزة الغوص للأطفال أقل من 12 سنة

كل العرب
نُشر: 28/08/12 18:18,  حُتلن: 07:55

من الأفضل أن يخضع الطفل لفحص طبي شامل على القلب والرئتين والأنف والحنجرة وكذلك حاسة السمع قبل استخدام أجهزة الغوص

ينبغي على الآباء عدم السماح لأطفالهم الأقل من 12 سنة بإستخدام أجهزة الغوص. وأرجع يان لولر، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة بمدينة نويمونستر، ذلك إلى أن الجهاز التنفسي لدى الأطفال لا يكتمل قبل بلوغهم هذه المرحلة العمرية؛ ومن ثمّ فقد يُصابوا بأضرار صحية خطيرة، تصل أحياناً إلى تمزق الرئة عند استخدام أجهزة الغوص.


صورة توضيحية- تصوير: Think Stock

وأشار الطبيب الألماني إلى أنه يصعب على الأذن الوسطى لدى الأطفال معادلة الضغط تحت الماء نتيجة بعض العوامل التشريحية لديهم، مما قد يؤدي إلى إصابة طبلة الأذن عند غوصهم إلى مسافات عميقة تحت الماء باستخدام أجهزة الغوص.

الانتباه على الأطفال
كما أوصى لولر الآباء بعدم الاكتفاء بوصول الطفل للسن المناسب فحسب، كي يسمحوا له باستخدام أجهزة الغوص، إنما من الأفضل أن يخضع الطفل لفحص طبي شامل على القلب والرئتين والأنف والحنجرة وكذلك حاسة السمع قبل استخدام أجهزة الغوص. فضلاً عن ذلك يجب على الطفل التدرب جيداً على مبادئ معادلة الضغط تحت الماء قبل البدء في تعلم الغوص. أما عن سرعة الغوص والطفو، أشار طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني إلى ضرورة أن يتواءم ذلك أيضاً مع المرحلة العمرية للطفل، مؤكداً على ضرورة أن يتمتع الطفل بصحة جيدة وأن يتناول كميات وفيرة من الماء قبل الغوص، مؤكداً على أهمية اختيار الآباء لتجهيزات وأدوات الغطس المناسبة للأطفال.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة