الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

مراقبو بلدية تل-أبيب يافا لشبان عرب على الشاطئ: انتهى عيد الفطر وانصرفوا لبيوتكم

كل العرب
نُشر: 28/08/12 17:26,  حُتلن: 22:20

احد مراقبي البلدية في مكبر الصوت في أحد شواطئ مدينة تل-أبيب – يافا يوم الجمعة الفائت وهو يوجه كلامه لمجموعة من الشبان العرب المستجمين على الشاطئ: انتهى العيد فلتنصرفوا الى البيت

كتلة "المدينة لنا جميعا" قدمت استجوابا مستعجلا الى رئيس البلدية حول القضية مؤكدة انها ستقوم بملاحقة القضية لمنع تكرار هذا النوع من التحرش بالمواطنين العرب في المدينة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء بيان صادر عن مكتب النائب دوف حنين، جاء فيه ما يلي: "انتهى العيد فلتنصرفوا الى البيت" هذه هي الجملة التي قالها احد مراقبي البلدية في مكبر الصوت في أحد شواطئ مدينة تل-أبيب – يافا يوم الجمعة الفائت وهو يوجه كلامه لمجموعة من الشبان العرب المستجمين على الشاطئ وقد تبين لاحقا أنهم من قرية جلجولية في المثلث".

اشهار الهويات
وجاء في البيان: "مراقب آخر من البلدية اقترب من الشبان وطلب منهم ان يشهروا هوياتهم مكررا ذات النداء حول نهاية العيد (عيد الفطر لدى المسلمين) ووجوب مغادرتهم الشاطئ الى البيت. عندما رفض الشبان تقيدم بطاقات الهوية للمراقبين أستقدم هؤلاء أفراد الشرطة. وهؤلاء طلبوا بدورهم بطاقات الهوية من الشباب على الرغم من أنهم لم يقوموا مطلقا بمخالفة القانون".

التحرش بالمواطبين لكونهم عربا
وأضاف البيان: "في هذه اللحظات بدأت مجموعة من المستجمين على الشاطئ بالاقتراب من المكان متسائلين عن سبب تصرف مراقبي البلدية والشرطة بهذه الطريقة وقد تصادف ان تواجدت في المكان عضو البلدية عن قائمة "المدينة لنا جميعاً" راحيل جلعاد-فلنر والتي قامت من جهتها ومجموعة أخرى بالاحتجاج على قيام مراقبو البلدية بالتحرش بالمواطنين لمجرد كونهم عربا وقد وقفت جلعاد-فلنر بالاضافة الى مجموعة أخرى الى جانب الشباب حتى تم تركهم وشأنهم. ومن جهتها أصدرت قائمة "المدينة لنا جميعا"" بيانا اعلاميا مستنكرة فيه قيام مراقبو بلدية رون خولدائي بالتحرش بالشباب العرب فقط لكونهم عرباً وأضافت الكتلة في بيانها مهاجمةً رفض خولدائي قبل عدة أسابيع كتابة اسم مدينة تل-أبيب-يافا باللغة العربية على شعار المدينة الرسمي بالاضافة الى اللغات العبرية والانجليزية: "على ما يبدو ان تعليمات خولدائي باستثناء اللغة العربية من شعار المدينة قد تغلغلت لعقول المراقبين البلديين وترجموها الى استثناء وطرد العرب من المدينة بشكل عام". هذا وقدمت كتلة "المدينة لنا جميعا" استجوابا مستعجلا الى رئيس البلدية حول القضية مؤكدة انها ستقوم بملاحقة القضية لمنع تكرار هذا النوع من التحرش بالمواطنين العرب في المدينة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY