الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

ياسمين أبو صالح مدربة رياضة الزومبا تجد دعما واقبالا من النساء العربيات

أمين بشير- مراسل
نُشر: 28/08/12 15:32,  حُتلن: 17:40

ياسمين أبو صالح:

بدأت في مجال التدريب في هذه الرياضة منذ عدة شهور وهي رياضة قريبة من الأوروبيكا ولكنها تأتي مع بوتيرة اسرع قد تساعد النساء في حرق حتى 900 "كالوري" خلال 50 دقيقة أو اكثر قليلاً

لا أخفي الرأي السائد بأن النساء العربيات يتوجهن لهذه الدورة بهدف الرجيم الا انهم سرعان ما يعرفن أن التحرر النفسي والجسدي هو الأهم من الريجيم وهذا الأمر يساهم بإنجاح الهدف المرجو

رياضة "الزومبا"، نوع رياضي جديد من التمارين الرياضية التي تأخذ منحى جديد في اوساط كثيرة عند جيل الشباب وهي رياضة أصلها من أمريكا اللاتينية. تنتشر مؤخراً رياضة الزومبا في المجتمع العربي، ويخص هذا النوع من الرياضة النساء والفتيات وحتى الاطفال، هذه الرياضة تساهم في تحرر نفسي من أعباء الحياة وقد تكون نوعا جديدا من الريجيم.

 

الرياضية ياسمين أبو صالح من مدينة سخنين مدربة رياضة زومبا تأمل بتطوير هذا النوع من الرياضة في المجتمع العربي عن طريق إقامة دورات للأطفال والنساء في سخنين، ولم تمر سو عدة شهور حتى لاقت ياسمين أبو صالح إقبالا واسعا من الاطفال والنساء زاد عددهم عن مائة مشاركة في هذه الدورة.

التحرر النفسي
ياسمين أبو صالح طموحة وتعبر عن أملها بأن لا يقف المجتمع العربي المحافظ امامها كحجر عثرة أمام تطوير هذا النوع من الرياضة، خاصة وهذا النوع من الرياضة جديد في المجتمع العربي في حين يعرف البعض أن هذه الرياضة تمارس منذ سنوات بالعالم بأساليب مختلفة وفي المجتمع اليهودي بشكل خاص. وتضيف ياسمين أبو صالح: "بدأت في مجال التدريب في هذه الرياضة منذ عدة شهور، وهي رياضة قريبة من الأوروبيكا ولكنها بوتيرة اسرع تساعد النساء على حرق حتى 900 "كالوري" خلال 50 دقيقة أو اكثر قليلاً، ولا أخفي الرأي السائد بأن النساء العربيات يتوجهن لهذه الدورة بهدف الرجيم الا انهم سرعان ما يعرفن أن التحرر النفسي والجسدي هو الأهم من الريجيم، وهذا الأمر يساهم بإنجاح الهدف المرجو".
 

مقالات متعلقة