الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

مورينيو مستاء من لاعبيه وكاسياس يعترف:أنا ورفاقي نتحمل مسؤولية الهزيمة

كل العرب
نُشر: 28/08/12 14:02,  حُتلن: 19:40

حارس ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس :

تعثرنا الموسم الماضي مرتين على التوالي في بداية الموسم لكننا استعدنا توازننا بعد ذلك
 
أن تكون متخلفا بفارق 5 نقاط عن الصدارة فهذه ليست بالبداية الجيدة ولا أحد يقبل بذلك وعلينا أن نبحث عن الأمر الذي لا نقوم به بشكل جيد

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو :

خيتافي لم يلعبوا بشكل مذهل لكنهم استحقوا الفوز وأنا أهنئهم عليه
 
لعبنا بشكل سيء جدا والمستوى الذي قدمنا غير مقبول بتاتا وأشعر بالإحباط لأن النتيجة النهائية للمباراة لم تكن مفاجئة

قال حارس ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس إنه ورفاقه يتحملون مسؤولية هزيمة الأحد أمام خيتافي (1-2) في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه أعرب عن ثقته أن بإمكان الفريق الملكي استعادة توازنه بعد البداية المخيبة للموسم الجديد.


إيكر كاسياس

وبدا ريال مدريد في وضع جيد لتحقيق فوزه الأول لهذا الموسم بعد أن استهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل أمام ضيفه فالنسيا (1-1)، وذلك بعدما تقدم على مضيفه وجاره المدريدي خيتافي بهدف سجله الأرجنتيني غونزالو هيغواين، لكن أداء النادي الملكي تراجع في الشوط الثاني ما سمح لأصحاب الأرض بتعديل النتيجة عبر خوان فاليرا ثم بتسجيل هدف التقدم والفوز عبر المغربي عبد العزيز برادة.

إستياء مورينيو
وبهذه النتيجة أصبح ريال متخلفا بفارق 5 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة الذي خرج فائزا من مباراتيه الأوليين للموسم الجديد، ما أثار حفيظة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي ألقى باللوم على لاعبيه، واصفا الأداء الذي قدموه في مباراة الامس بـ"الشنيع" ومشيرا إلى أن لم يكن يريد التحدث إليهم بعد اللقاء. وتقبل كاسياس بكل رحابة صدر الانتقاد الذي وجهه المدرب إلى اللاعبين، لكنه أشار إلى أن فريقه اختبر الأمر ذاته في مستهل الموسم الماضي أمام ليفانتي (صفر-1 في المرحلة الرابعة) وراسينغ سانتاندر (صفر-صفر في المرحلة الخامسة) قبل أن ينتفض حتى تتويجه باللقب للمرة الأولى في أربعة مواسم.


 جوزيه مورينيو

أخطاء جماعية
وأضاف كاسياس "تعثرنا الموسم الماضي مرتين على التوالي (في بداية الموسم) لكننا استعدنا توازننا بعد ذلك. أن تكون متخلفا بفارق 5 نقاط عن الصدارة فهذه ليست بالبداية الجيدة. لا أحد يقبل بذلك. علينا أن نبحث عن الأمر الذي لا نقوم به بشكل جيد". وواصل "مشكلة الكرات الثابتة هي واقع. لم نعلم كيف ندافع. لا يمكن أن نسمح بذلك لأنه يكلفنا النقاط والمباريات. إنها أخطاء جماعية وفردية. أنا أوافق على ما قاله السيد مورينيو".

خيتافي استحق الفوز
وكان مورينيو أشار في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن "خيتافي استحق الفوز. اللاعبون يقولون بأن كالونغا لمس الكرة بيده (قبل تسجيل الهدف الثاني لخيتافي) لكن ذلك لا يهمني. لم يلعبوا (خيتافي) بشكل مذهل لكنهم استحقوا الفوز وأنا أهنئهم عليه. لعبنا بشكل سيء جدا والمستوى الذي قدمنا غير مقبول بتاتا. أشعر بالإحباط لأن النتيجة النهائية للمباراة لم تكن مفاجئة (مقارنة مع أداء الفريقين)". وعن فارق النقاط الخمس الذي يفصل فريقه عن الصدارة، قال مورينيو: "إنها الكثير من النقاط إذا ما احتسبنا أن ما كان متاحا هو ست نقاط فقط. إنها بداية سيئة دون أدنى شك.

في الصور: كاسياس ومورينيو أثناء المبارة ضد خيتافي 

مقالات متعلقة

Got