الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

يعقوب زوهر: لجنة المعارف تقرر ضم طرعان لبرنامج قانون التعليم الإلزامي حتى جيل 18

كل العرب
نُشر: 28/08/12 09:23,  حُتلن: 09:36

يعقوب زوهر:

المجلس المحلي صرف هذا العام حوالي نصف مليون شيكل على اعمال الترميم الصيفية في مدارس القرية

القرار يشمل مصادقة وزارة المعارف على إضافة ملاكات اخرى لضباط الدوام المنتظم في المجلس المحلي ووظيفتهم العثور على الطلاب المتسربين ودمجهم بالاطر المقترحة لاستيعابهم

عمم المستشار الإعلامي لمجلس محلي طرعان، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "قال رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر إن لجنة المعارف البرلمانية قررت ضم طرعان لبرنامج قانون التعليم الالزامي حتى جيل 18 عاماً. وأعلن زوهر عن هذا القرار خلال زيارته لمدارس القرية لتفقد سير افتتاح العام الدراسي، ورافقه في هذه الجولة مدير عام المجلس ربحي دحلة، محاسب المجلس محمد عدوي، مديرة قسم المشتريات وفاء خوري، مسؤول الدوام المنتظم والامان على الطرق مدين بدر وضابط الامن البير خوري".

وأضاف البيان: "وقال يعقوب زوهر أن هذا القرار يشمل مصادقة وزارة المعارف على إضافة ملاكات اخرى لضباط الدوام المنتظم في المجلس المحلي ووظيفتهم العثور على الطلاب المتسربين ودمجهم بالاطر المقترحة لاستيعابهم. وكان رئيس المجلس المحلي قد التقى يعقوب خلال هذه الجولة مدير المدرسة الابتدائية "ج" سمير نصّار، ومديرة المدرسة الابتدائية "أ" نادية دحلة ومديرة المدرسة الابتدائية "ب" دعاء عدوي. وقد أعرب مدراء المدارس الثلاثة عن رضاهم من جاهزية المدارس وقيام المجلس المحلي بتلبية كافة الطلبات وتزويد المدارس بالمستلزمات المطلوبة وتجهيز المدارس خلال العطلة الصيفية، الامر الذي يتيح لهم افتتاح السنة الدراسية بهدوء وبدون أي مشاكل تذكر".

بيئة تعليمية ملائمة
وتابع البيان: "أما يعقوب زوهر فقد قال إنّ المجلس المحلي قد صرف هذا العام حوالي نصف مليون شيكل على اعمال الترميم الصيفية في مدارس القرية، وأنّه ومنذ تسلمه رئاسة المجلس المحلي يشارك للسنة الرابعة على التوالي بافتتاح السنة الدراسية في طرعان ويهتم بتزويد المدارس بما يلزمها لتوفير البيئة التعليمية الملائمة لبناء مجتمع ايجابي، وأن التربية والتعليم هو الرد والحل الصحيح لكبح ظواهر العنف واجتثاثها من المجتمع. كما اثنى زوهر على اداء مدراء المدارس وموظفي المجلس المحلي وقال انّهم يعملون بمهنية عالية. كما وقام رئيس المجلس المحلي خلال هذه الجولة بزيارة بعض صفوف البساتين ايضاً". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة