الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

شباب العرب دليلكم إلى تسريحات الشعر الأساسية

كل العرب
نُشر: 28/08/12 09:00,  حُتلن: 14:05

عزيزي آدم نقدم لك عبر العرب.نت 6 تسريحات شعر أساسية يمكنك تنفيذها خلال زمن قصير

إذا كنت تبحث عن تسريحات سهلة للشعر، ويمكنك الاعتماد عليها للظهور بشكل أنيق وجذاب، نقدم لك 6 تسريحات شعر أساسية يمكنك تنفيذها خلال زمن قصير.



تسريحة دفع الشعر إلى أحد الجانبين
تعطي تسريحة دفع الشعر إلى أحد الجانبين التي ظهرت في الثلاثينيات والأربعينيات، واعتمد عليها كل من مايكل كين وكاري غرانت، إحساساً بالأناقة والجاذبية، فالطبيعية الكلاسيكية للتسريحة التي تعتمد على دفع الشعر إلى أحد الجانبيين تجعل أي فرد يتخيل نفسه كبطل فيلم سينمائي. ويتم تنفيذ التسريحة بدهن الشعر بأحد الكريمات ثم استخدام مؤخرة المشط الحادة وتحديد مكان لفرق الشعر إلى أحد الجانبين مع الحرص على أن يكون ذلك الفرق قبل نهاية الحاجب بسنتيمترات قليلة.

تسريحة الفيس برسلي
انتشرت الفيس برسلي في الخمسينيات بعد ظهورها في عام 1890 ، واعتمد عليها كل من جيمس دين وجيمس فرانكو وروك هادسون والفيس برسلي، الذي أصبح بعد ذلك أشهر من يطبّقها على شعره. وتناسب هذه التسريحة الشعر الطويل من الأمام والقصير من الخلف، ويمكن تنفيذها بدهن الشعر بأحد الكريمات وتمشيطه إلى الخلف، مع تمشيط الخصلات الأمامية بطريقة تعمل على تجميعها في منتصف الرأس.

تسريحة دفع الشعر إلى الخلف
اشتهر بتسريحة دفع الشعر إلى الخلف شون كونري وليوناردو ديكابريو، وظهرت في بداية القرن العشرين. تلائم هذه التسريحة الشعر القصير ومتوسط الطول، ويمكن تنفيذها بدهن الشعر أولاً بمستحضر الجيل أو أحد الكريمات، ثم دفعه إلى الوراء عن طريق مشط متوسط الأسنان، وأحياناً يمكنك استخدام"الموس" لإعطاء حجم أكبر للشعر.

تسريحة الشعر الأشعث
تعود تسريحة الشعر الأشعث إلى السبعينيات، واشتهر بها كل من جوني ديب وغوش هالواي وأوين ويلسون. قديماً كانت تعتمد هذه التسريحة على الشعر الأشعث الطويل، لكن أصبح الشعر القصير هو الملائم الآن. وللحصول على مظهر جذاب بالاعتماد على الشعر الأشعث، عليك بالحصول على شارب خفيف للظهور كنجم الروك، علماً أنه يمكن تنفيذ تلك التسريحة بواسطة أصابعك وكمية قليلة من مستحضر الجيل.

تسريحة الشعر القصير لأدنى مستوياته
ظهرت التسريحات المعتمدة على الشعر القصير جداً عام 1890 لكنها انتشرت بشكل واسع في الخمسينيات، وأكثر المشاهير اعتماداً عليها هم براد بيت وويل سميث وديفيد بيكهام وجاستن تمبرلاك. ولتنفيذ هذه التسريحة، عليك قص شعر بواسطة الماكينة الكهربائية لمستوى أقرب إلى فروة الرأس، مع الحرص على أن يكون الجانبان أكثر قصراً من مقدمة الرأس. ومن مميزات تلك التسريحة أنه يمكن الانتهاء منها خلال مدة قصيرة، كما يمكن الحفاظ عليها باستخدام المنتجات المثبتة للشعر كالجيل.

التسريحة الجانبية الطبيعية
تعد هذه التسريحة واحدةً من أقدم التسريحات، واشتهر بها كل من جورج كلوني ودانيال كريج وستيف ماكوين. وهي من أسهل التسريحات التي يمكن الاعتماد عليها للظهور في إطلالة جذابة، ولكن احرص عند تنفيذها على أن يكون شعرك مصففاً بشكل طبيعي، ولا يظهر من فروة رأسك أي أجزاء، حتى عند دفع الشعر جانباً، ويمكنك أيضاً استخدام مثبّت للشعر للحفاظ على شكل التسريحة.

مقالات متعلقة