الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

إصدار كتاب تلاوة الطائر الراحل لسامي مهنا

كل العرب
نُشر: 28/08/12 07:51,  حُتلن: 15:28

"تلاوة الطائر الراحل".. هو اسم المجموعة الشّعرية الجديد للشاعر سامي مهنا، رئيس اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين في الداخل. وتتكون المجموعة من 150 صفحة من القَطع المتوسط.
 
وقد ظهّر ناشر المجموعة الكاتب المقدسي سمير الجندي صاحب دار الجندي المقدسية للنشر، قائلاً إنّ في هذا الديوان يبرز الشاعر سامي مهنا، بقامة شعرية متميزة، فلا يخلو شعره من العذوبة ورهافة الحس، النابعة من صميم فلسفتنا الفلسطينية، باقتدار وتحد، تعبر عن معاناة شعبنا الفلسطيني، بشفافية الإنسان الرقيق، الصادق، فهو يصور الواقع بترانيم سماوية ولغة بلاغية لا تخلو من الرمز والإيقاع العذب الرقيق، وقد يستشف القارئ من الوهلة الأولى اتساع ثقافة الشاعر، من خلال توظيفه للتراث في نصوصه توظيفا يخدم النصوص ويوسع آفاقها. وسترتّب "دار الجندي" للنشر بالمشاركة مع جهات أخرى، أمسيات توقيع للمجموعة، في الفترة القريبة.

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة