الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

إغبارية: السلطة تسعى لإسكان شريحة من اليهود الحريديم تحمل سلوكا عنصريا

كل العرب
نُشر: 27/08/12 15:32,  حُتلن: 17:26

النائب عفو إغبارية:

على السلطة الحاكمة أن تقيم المدينة لتستوعب المواطنين اليهود والعرب على السواء وأن لا يكون إقامتها على حساب الأراضي العربية

إقامة ما يسمّونها بالمدينة في هذه المنطقة الطبيعية الخضراء الجميلة ستلوثّ المشهد الجميل وتحوّله إلى كتلة من الإسمنت بالإضافة إلى تشويش العلاقات الحسنة بين المواطنين اليهود والعرب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب عفو إغبارية جاء فيه ما يلي: "شارك النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) صباح اليوم الاثنين في تظاهرة على مدخل مستوطنة حريش، نظّمتها اللجنة الشعبية في وادي عارة تحت شعار التصدّي للمخطط السلطوي "حريش الكبرى" حيث تخطط وزارة الإسكان لإقامة مدينة حريش وتوطين 150 ألف من المتدينين الحريديم اليهود فيها، على أراضي القرى العربية في المنطقة".

وأضاف البيان: "وشارك في التظاهرة العشرات من اليهود التقدّميين والعرب، رافعين اللافتات المندّدة بوقف المخطط العنصري وسياسة سلب الأراضي العربية. وألقى رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة أحمد ملحم كلمة أكد فيها أن اللجنة الشعبية قد استنفذت كافة النضالات من أجل صد هذا المخطط، وعلى رؤساء السلطات المحلية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية التحرّك الجاد للتصدّي لمشروع مدينة حريش الكبرى، ثم شكر النائب عفو إغبارية على حضوره ومساندته المتواصلة للقضية".

مستقبل التعايش اليهودي العربي
وتابع البيان: "في كلمته أشاد النائب عفو إغبارية باليهود التقدميين المشاركين في التظاهرة وضرورة توسيع إطار حملة الاحتجاج ضد إقامة البؤرة الاستيطانية "حريش"، خاصة وأن الخطورة الأكبر منها، إضافة إلى سلخ أراضي قرى وادي عارة ومصادرتها، هي إسكان شريحة من اليهود المتدينين تحمل أفكارًا وسلوكًا متطرّفًا ونهج حياة يتناقض كليًا مع نهج حياة العرب واليهود الذين يعيشون بجوار حسن على مدار عشرات السنين، ويأتي الاستيطان الجديد ليوتّر الأجواء وليهدِّد مستقبل التعايش اليهودي العربي في المنطقة".

تشويش العلاقات الحسنة
ولخص البيان: "وقال إغبارية: إن إقامة ما يسمّونها بالمدينة في هذه المنطقة الطبيعية الخضراء الجميلة ستلوثّ المشهد الجميل وتحوّله إلى كتلة من الإسمنت، بالإضافة إلى تشويش العلاقات الحسنة بين المواطنين اليهود والعرب. ولذلك على السلطة الحاكمة أن تقيم المدينة لتستوعب المواطنين اليهود والعرب على السواء وأن لا يكون إقامتها على حساب الأراضي العربية. وأكد د. إغبارية أنه سيتابع موضوع حريش إلى جانب اللجنة الشعبية في وادي عارة، وسيطرح الموضوع في الكنيست وفي اللجان البرلمانية ذات العلاقة بالموضوع". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY