الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

رئيس الاتحاد القطري: انهيار المدارس سببه العنصرية ونتائج البجروت لا تبشر بالخير

منى عرموش -
نُشر: 27/08/12 15:07,  حُتلن: 19:58

المحامي فؤاد سلطاني:

قمت اليوم بجولة ميدانية لبعض المدارس لتفقدها ووجدت أن سير العملية التربوية فيها تم بشكل جيد

نحن راضون عن افتتاح السنة الدراسية على الرغم أن هنالك بعض النواقص التي يمكن معالجتها خلال الايام او الاسابيع القريبة

نلاحظ الفرق الواسع بيننا وبين الوسط اليهودي وهذا سببه يعود الى التمييز والعنصرية الذي تنتهجهما حكومات اسرائيل منذ عشرات السنين

لا يسعنا الا أن نبارك للطلاب واهاليهم بهذه المناسبة ونأمل أن يكون اهتمام اكثر بالمدارس الثانوية في كل الوسط العربي وخاصة وأن نسبة معدلات نتائج البجروت لا تبشر بالخير

طالب رئيس الاتحاد القطري لأولياء امور الطلاب المحامي فؤاد سلطاني، بدعم المدارس العربية وخاصة الثانوية، من اجل رفع التحصيل العلمي لدى الطلاب، وخاصة بعد نتائج البجروت غير المرضية التي نشرت قبل عدة ايام، والتي بينت أن هنالك تراجعا كبيرا في الكثير من المدارس العربية. وتطرق سلطاني في حديثه الى اوضاع التعليم في بلدته الطيرة، وركز على افتتاح السنة الدراسية.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي فؤاد سلطاني قال:" قمت اليوم بجولة ميدانية في بعض المدارس لتفقدها، ووجدت أن سير العملية التربوية تم بشكل جيد، ونحن راضون عن افتتاح السنة الدراسية، على الرغم أن هنالك بعض النواقص التي يمكن معالجتها خلال الايام او الاسابيع القريبة. لا يسعنا الا أن نبارك للطلاب واهاليهم بهذه المناسبة ونأمل أن يكون اهتمام اكثر بالمدارس الثانوية في كل الوسط العربي، وخاصة أن نسبة نتائج البجروت لا تبشر بالخير ونلاحظ الفرق الواسع بيننا وبين الوسط اليهودي، وهذا سببه يعود الى التمييز والعنصرية الذي تنتهجهما حكومات اسرائيل منذ عشرات السنين".

محاربة آفة العنف
وقال ايضا:" نريد اكثر ميزانيات لمدارسنا وأن تسعى وزارة المعارف والحكومة الاسرائيلية الاستثمار اكثر لدينا، وخاصة أن ما تتلقاه المدارس العربية لا يصل الى خمس الميزانيات التي تمنح للمدارس اليهودية، وهنا تقع المشكلة، ومن الضروري انقاذ الوسط العربي من الانهيار. صحيح أن الحديث الذي يجري في هذه الايام يدور حول خوض حرب ضد ايران والاسلحة النووية، لكنني اعتقد أن الحرب الحقيقية هو في التعليم، والتعليم الخطر الذي يتربص لنا جميعا ويجب الانتباه اليه، وبالتالي تعالج المشاكل الاخرى مثل قضايا العنف المستشري دخل المدارس، ويجب أن نضع خطة مدروسة لمحاربة آفة العنف بمشاركة كل الجهات المسؤولة، ونامل أن يمر هذا العام ويحمل في طياته كل معاني النجاح".
 


المحامي فؤاد سلطاني

مقالات متعلقة