رياضة وشبابSports

فيدرر يحلم بالمزيد من المجد في أميركا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيدرر يحلم بالمزيد من المجد في أميركا: أنا مجرد سعيد باللعب

روجيه فيدرر:

أشعر بأنني ألعب جيدا لدرجة استطاعتي تحديد من سيفوز أو يخسر سيتطلب الأمر من المنافسين عروضا استثنائية لهزيمتي

أنا مجرد سعيد باللعب بلغت بالفعل الهدف الذي حددته لنفسي في هذا العام وهو تصدر التصنيف العالمي واستعادة لقب ويمبلدون والحصول على ميدالية من أجل سويسرا وكان الأمر رائعا


 قبل 12 شهرا دخل روجيه فيدرر بطولة أم يركا المفتوحة للتنس تساوره بعض الشكوك ربما للمرة الأولى في مسيرته. وبعد مرور عام عاد اللاعب السويسري إلى قمة التصنيف العالمي وفاز ببطولة ويمبلدون ويتطلع للقب سادس في ملاعب فلاشينج ميدوز. وقال فيدرر للصحفيين السبت "شعرت بأني على ما يرام العام الماضي لكن في بعض الأحيان شعرت بأن المباريات ليست في متناول يدي".
وأضاف "هذه المرة أشعر بأني ألعب جيدا لدرجة استطاعتي تحديد من سيفوز أو يخسر. سيتطلب الأمر من المنافسين عروضا استثنائية لهزيمتي".

 

وتابع "هكذا أشعر في هذه اللحظة لكن ربما ينتهي بي الأمر يوم الاثنين وأنا خاسر في الدور الأول". وفي العامين الماضيين خسر فيدرر أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي وفشل في اقتناص نقطة للفوز بالمباراة في المرتين. وقال فيدرر إن هزائم مؤلمة في فرنسا المفتوحة وويمبلدون ربما تكون أثرت على ثقته المعتادة في نفسه.
فرص الفوز
ومضى اللاعب السويسري قائلا "ربما أتيت إلى أميركا المفتوحة بهزائم قد تكون سببت لي اهتزازا بالفعل. لكني أعرف أني ألعب جيدا جدا في أميركا المفتوحة في المعتاد.. وبعد ذلك سار كل شيء على نحو رائع". وأضاف "قدمت بطولة جيدة وبلغت الدور قبل النهائي وتقدمت بمجموعتين متتاليتين ولاحت لي بعض الفرص للفوز أيضا. لم يكن مقدرا (أن أفوز)". وحصل فيدرر على لقبه السابع عشر في البطولات الأربع الكبرى بفوزه على اندي موراي في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي. وثأر موراي لهزيمته بفوزه على اللاعب السويسري ليحرز ذهبية دورة لندن الاولمبية لكن استعادة فيدرر للمركز الأول في التصنيف العالمي من ديوكوفيتش جعلته يؤمن بأنه في حالة تسمح له بالفوز مجددا. وقال "إذا نظرتم للنتائج التي حققتها في الماضي ولنقل في العامين الماضيين ستجدون أني كنت قريبا للغاية في العديد من المناسبات من الحصول على فرص للفوز بالبطولات الكبرى". وأضاف "أنا مجرد سعيد باللعب. بلغت بالفعل الهدف الذي حددته لنفسي في هذا العام وهو تصدر التصنيف العالمي واستعادة لقب ويمبلدون والحصول على ميدالية من أجل سويسرا. كان الأمر رائعا".

كلمات دلالية