الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

الطوائف المسيحية تهنىء المسلمين بعيد الفطر السعيد: كفركنا مَثل للنخوة والأخوة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 24/08/12 11:53,  حُتلن: 16:34

الزياره تأتي كتقليد سنوي تحرص عليه الطائفتين منذ سنوات بالمحافظة على هذه الزيارات المتبادلة لتعزيز اواصر التآخي في كفركنا

قدس الأب فرانسوا ماريا:

أبناء كفركنا يضرب بهم المثل بنخوتهم ومحبتهم لبعضهم والتعايش والتفاهم الديني في كفركنا هو مفخرة للبلدة

الشيخ كمال خطيب:

نأمل أن تأتي الاعياد القادمة في حال أفضل على مجتمعنا العربي الذي يعاني من مشاكل وآفات واهمها مظاهر العنف الذي بات يهدد كياننا ومستقبلنا كشعب واحد

الشيخ محمد دهامشة:

احترامنا للدين هو الحل الامثل للتعايش فيما بيننا وعلينا الاستمرار في هذا الطريق

ضمن الزيارات المتبادلة في كفركنا بين الطائفتين الإسلامية والمسيحية في المناسبات الدينية والوطنية، وكعادتهم في كل عام، قام أمس الخميس وفد من أبناء الطوائف المسيحية في كفركنا وعلى رأسه قدس الأب فرنسوا ماريا كاهن رعية اللاتين، وراعي طائفة الروم الارثوذكس قدس الأب ذوسيديوس ووجهاء مسيحيين آخرين بتقديم التهاني إلى مسلمي البلدة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد،  خلال لقاء عقد في قاعة مسجد علي بن أبي طالب.

 

وكان في استقبال الوفد فضيلة الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية وإمام مسجد عمر بن الخطاب والشيخ محمد دهامشة امام مسجد أبو بكر الصديق والشيخ جلال زعبي امام مسجد عثمان بن عفان، ولجنة مجمع أبو بكر الصديق، ومسؤول الحركة الإسلامية في بلدة كفركنا الشيخ خالد صقر، ولفيف من الحضور. وتأتي هذه الزياره كتقليد سنوي تحرص عليه الطائفتين منذ سنوات بالمحافظة على هذه الزيارات المتبادلة لتعزيز اواصر التآخي في كفركنا.

المحبة والاحترام
وتحدث خلال المعايدة، قدس الأب فرانسوا ماريا قائلا: "مفروض علينا في الديانة الإسلامية والمسيحية المحبة والاحترام فيما بيننا كديانات سماوية. أبناء كفركنا يضرب بهم المثل بنخوتهم ومحبتهم لبعضهم، والتعايش والتفاهم الديني في كفركنا هو مفخرة للبلدة، ومثلٌ يحتذى به وعلينا أن نحافظ على أبناء مجتمعنا والجيل القادم". وناشد الأب فرانسوا إلى احترام أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية وإلى استمرار هذا النهج في التعايش السليم والذي سيجلب الفرح والسعادة لأبناء المجتمع الواحد".

أبناء الشعب الواحد
ورحب الشيخ كمال خطيب بالحضور مؤكدا على أهمية التواصل بين أبناء الشعب الواحد، وضرورة تبادر الزيارات في المناسبات الدينية والوطنية ، وقال:" أهلا بكم جميعا في اللقاء الذي بات معلما لهذه البلدة، وكنت دائما على يقين أن هذه الفكرة التي بدأت في كفركنا ستصبح تقليدا في باقي القرى والمدن العربية، فهذا التواصل هو الذي يحصن شعبنا من المظاهر السلبية ويقرب القلوب وفرض الاحترام المتبادل". واكمل الشيخ: "نأمل أن تأتي الاعياد القادمة في حال أفضل على مجتمعنا العربي الذي يعاني من مشاكل وآفات، واهمها مظاهر العنف الذي بات يهدد كياننا ومستقبلنا كشعب واحد". وقد أكد الشيخ كمال خطيب في كلمته امام الوفد الضيف على ضرورة المحافظة على هذه العلاقات الطيبة بين ابناء الشعب الواحد لتكون هذه العلاقة ردا واضحا وصريحا على كل من يحاول ان يزرع روح الفتنة والفرقة بين اوساط العرب في هذه البلاد ويجب ألا نسمح لأي أحد المس بهذه العلاقات الطيبة".

العيش معا بكرامة
أما الشيخ محمد دهامشة فقد رحب بالضيوف من رعاة الكنائس وقال: "أهلا بإخواننا وجيراننا جميعنا أهل دين ومصير واحد، وهذا يحتم علينا العيش معا بكرامة واحترام كمسلمين ومسيحيين، واحترامنا للدين هو الحل الامثل للتعايش فيما بيننا وعلينا الاستمرار في هذا الطريق". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259387.36
BTC
0.51
CNY