الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

مصر تترقب اليوم أكبر حركة احتجاج ضد حكم الإخوان المسلمين بتظاهرة مليونية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/08/12 10:52,  حُتلن: 14:38

حركة 6 إبريل ستنزل في التحرير استجابة لمطالب مليونية مناصرة الرئيس وحماية الشرعية وللوقوف ضد أي أعمال عنف أو تخريب

دعا إلى المليونية محمد أبو حامد البرلماني السابق ومؤسس حزب حياة المصريين وتوفيق عكاشة مالك قناة الفراعين التي تم وقف بثها

القوى الداعمة للإخوان تنطلق في مليونية مضادة في ميدان التحرير بوسط القاهرة عقب صلاة الجمعة بمسيرات تنطلق من ميدان طلعت حرب إلى ميدان التحرير

تشهد مصر اليوم تظاهرة مليونية تحت مسمى "24 أغسطس"، حشدت لها بعض القوى السياسية المناهضة لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على الحكم. ودعا إلى المليونية محمد أبو حامد البرلماني السابق ومؤسس حزب حياة المصريين، وتوفيق عكاشة مالك قناة الفراعين التي تم وقف بثها لمدة شهر وإحالة مالكها للمحاكمة. ومن ناحية أخرى، تشارك القوى الداعمة للإخوان في مليونية مضادة في ميدان التحرير بوسط القاهرة، عقب صلاة الجمعة بمسيرات تنطلق من ميدان طلعت حرب إلى ميدان التحرير، نقلاً عن مواقع إلكترونية مصرية.

 

ويتظاهر أبو حامد مع عدد من أنصاره ومؤيديه بمناطق العباسية وشارع الخليفة المأمون وبالقرب من وزارة الدفاع وحول مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، وسط احتمالات بالدخول في اعتصام بتلك الأماكن من اليوم الأول للتظاهرات التي أطلق عليها البعض ثورة الغضب الثانية ضد الإخوان. وتنطلق 3 حركات من شبرا وحتى المنصة، وهي اتحاد شباب ماسبيرو، والإخوان المسيحيون، واتحاد شباب الثورة المستقلة، يعقبها تجمع عدد من المتظاهرين في عين شمس وحتى قصر الاتحادية، بجانب تجمع عدد من المتظاهرين بميدان العباسية والتوجه إلى المنصة.

مليونية "حماية الشرعية"
هذا ودعت الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة، والائتلافات والأحزاب المشاركة في مليونية 24 أغسطس، جموع المواطنين بالقاهرة والمحافظات، للمشاركة في الفعاليات التي ستنطلق فجر الجمعة، أمام النصب التذكاري بمدينة نصر، نافية تأجيل المليونية إلى موعد آخر. ومن ناحية أخرى، أكد عدد من القوى الثورية مشاركتهم في مليونية الجمعة تحت مسمى "حماية الشرعية"، والتي دعا إليها الشيخ مظهر شاهين رداً على دعوة مليونية 24 أغسطس. وذكرت القوى أنها ستشكل لجاناً شعبية لحماية المنشآت العامة بالعاصمة، ومنهم من سيكون حامياً للقصر الرئاسي ضد أي اعتداء عليه.

مناصرة الرئيس
وسوف تشارك في مليونية "حماية الشرعية "جماعة الإخوان وحركة 6 إبريل وحملة حازم لازم والجبهة الثورية لحماية الثورة ومنظمة ثوار مصر وبعض الحركات الثورية الأخرى. وأوضح بيان لحركة 6 إبريل أنها ستنزل في التحرير استجابة لمطالب مليونية مناصرة الرئيس وحماية الشرعية وللوقوف ضد أي أعمال عنف أو تخريب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY