الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي: غرفة طوارئ لافتتاح السنة الدراسية

كل العرب
نُشر: 23/08/12 17:10,  حُتلن: 18:06

ما جاء في البيان:

وستعمل غرفة الطوارئ على استقبال التوجهات حول المشاكل الحارقة والطارئة في المدارس العربية وجهاز التعليم العربي والإسهام في معالجتها مع الجهات المسؤولة ذات الصلة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي ومركز "حراك" لدعم التعليم العالي في المجتمع العربي جاء فيه "أعلنت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، بالتنسيق مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، عن غرفة طوارئ لإفتتاح العام الدراسي 13/2012، ستعمل من يوم السبت (25 آب) حتى يوم الثلاثاء (28 آب)".
وتابع البيان "وأشارت لجنة المتابعة في بيان لها إلى عدد من القضايا، كطلاب التعليم الخاص وضرورة تواجدهم في اطر تربوية تلائم احتياجاتهم، ورياض الأطفال الجديدة التي بوشر بناؤها والتي يقدر عددها في القرى والمدن العربية بأكثر من مائة روضة، وقضية الحراسة التي تماطل الحكومة في تنفيذ قرارها بشأنها، والقاضي بوجود حرّاس في المدارس الإعدادية والثانوية العربية. إضافة إلى الترميمات السنوية وضرورة تجهيز وملاءمة البنى التحتاية للمؤسسات التعليمية لتكون بيئة حاضنة وآمنة للطلاب العائدين إلى مقاعد الدراسة. هذا، وستعمل غرفة الطوارئ على استقبال التوجهات حول المشاكل الحارقة والطارئة في المدارس العربية وجهاز التعليم العربي والإسهام في معالجتها مع الجهات المسؤولة ذات الصلة".

مقالات متعلقة