الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

السلطة الفلسطينية تطالب بإقالة المتطرفين بحكومة نتنياهو

كل العرب- تصوير:
نُشر: 22/08/12 14:57,  حُتلن: 17:46

السلطة الفلسطينية:

لا ليبرمان ولا كل الجانب الإسرائيلي من حقه أن يتدخل في الشأن الفلسطيني

جدية الحكومة الإسرائيلية في تحقيق السلام تكمن في التخلص من شخصيات متطرفة أمثال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان

نقول بكل وضوح إذا كانت اسرائيل جادة أن هناك عملية سلام يجب أن تتخلص من مثل هذه الشخصيات التي لا هم لها إلا التكلّم بلغة المافيا

اعتبرت السلطة الفلسطينية أن جدية الحكومة الإسرائيلية في تحقيق السلام تكمن في التخلص من شخصيات متطرفة أمثال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، الذي طالب في رسائل وجهها للرباعية الدولية وعدد من الشخصيات الدولية باستبدال الرئيس محمود عباس كونه يشكل عقبة أمام تقدم عملية السلام. ورصدت وكالة معا الرد الفلسطيني على مواقف ليبرمان من خلال القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، الذي قال: "نقول بكل وضوح إذا كانت اسرائيل جادة أن هناك عملية سلام يجب أن تتخلص من مثل هذه الشخصيات التي لا هم لها إلا التكلّم بلغة المافيا".

 

وأعرب عن رفض السلطة الفلسطينية القاطع للتدخل الإسرائيلي في الشأن الفلسطيني الداخلي، وقال: "لا ليبرمان ولا كل الجانب الإسرائيلي من حقه أن يتدخل في الشأن الفلسطيني". وأضاف، "تصريحات ليبرمان قبل أن تكون مرفوضة فهي مدعاة للسخرية لأنهم يعلمون جيدا بأنه لن يكون أي حق أو قدرة على المس بجوهر الموقف الفلسطيني خيارات الشعب يحددها الشعب والقيادة هي التي تحدد أين تسير حركتها".

تصريحات ليست مفاجئة
وأكد الأحمد أن تصريحات وزير خارجية إسرائيل ليست مفاجئة "وهذا موقفه الثابت ليس من الرئيس عباس فقط وانما من الوضع الفلسطيني برمته، فهو مناهض للسلام وأي امكانية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وهو يمثل التيار الصهيوني المتعصب والمتعجرف ولذلك ليس غريبا أن يتكلم باللغة التي تكلم بها". وقال إن "ما يجري الآن يذكرنا بنفس الأسلوب الذي بدأوه في زمن الرئيس عرفات، والقضية ليست شخصية عرفات أو أبو مازن بقدر ما هي تنكّر لحقوق الشعب الفلسطيني".

العنف وعدم الاستقرار
وفي ذات السياق وصف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة تصريحات ليبرمان بأنها تحريضية تساهم في خلق حالة من العنف وعدم الاستقرار. وطالب أبو ردينة الرباعية الدولية باتخاذ موقف من التعامل مع ليبرمان باعتبار تصريحاته تحريضا على القتل والعنف، واعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية الفلسطينية. كما طالب أبو ردينة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وحكومته باتخاذ موقف واضح من هذه التصريحات التحريضية التي لا تساهم بأي شكل من الأشكال بخلق مناخ ملائم للسلام، واعتبر ذلك إفلاسا سياسيا ودليلا على عزلته وتخبطه وتشوشه، وأن تصريحاته مرفوضة ومدانة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233010.61
BTC
0.52
CNY