رياضة وشبابSports

لي تحرز اللقب الأول منذ 15 شهراً
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بالصور: الصينية نا لي تقلد روجيه فيدرر وتحرز اللقب الأول بدورة سينسيناتي

الصينية نا لي: أردت الفوز بهذا اللقب لأنني سبق أن وصلت إلى ثلاثة نهائيات هذا الموسم ولم أفز بأي لقب

لي تقول إن فوز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في دورة الرجال أمس أيضاً ألهمها بقولها: "أردت فعل الأمر ذاته"


أحرزت الصينية نا لي المصنفة تاسعة لقبها الأول منذ نحو 15 شهراً بعد فوزها على الألمانية أنجليك كيربر الخامسة 1-6 و6-3 و6-1 الأحد في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب. ويعود اللقب الأخير للصينية إلى رولان غاروس الفرنسية العام الماضي. وكانت لي تخوض المباراة النهائية الرابعة هذا العام، إذ فشلت في دورات سيدني وروما ومونتريال، والأخيرة كانت الأسبوع الماضي حين خسرت أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

 
الصينية نا لي تحتفل بالفوز

وحسمت الألمانية المجموعة الأولى بسهولة 6-1 وبدت أنها في طريقها إلى تحقيق فوزها الثاني على الصينية في ست مواجهات، لكن الأخيرة ردت بقوّة وفازت بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-3 و6-1. وجاء الفوز الوحيد لكيربر على لي في أذار/مارس الماضي في ربع نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية. يذكر أن لي كانت تغلبت على الأميركية فينوس وليامس في نصف النهائي، في حين أن كيربر كانت أخرجت شقيقتها سيرينا وليامس من ربع النهائي قبل أن تتغلب على كفيتوفا في دور الأربعة.

وأوضحت لي أن فوز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في دورة الرجال أمس أيضاً ألهمها بقولها: "أردت فعل الأمر ذاته"، مضيفة: "أردت الفوز بهذا اللقب لأنني سبق أن وصلت إلى ثلاثة نهائيات هذا الموسم ولم أفز بأي لقب". وفاز فيدرر في نهائي دورة الرجال على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 6-صفر و7-6 (9-7).

سعادة كبيرة
وكانت الصينية (30 عاماً) تخوض مباراتها النهائية الأولى تحت إشراف مدربها الجديد كارلوس رودريغيز الذي درب البلجيكية المعتزلة جوستين هينان الفائزة بسبعة ألقاب في بطولات الغراند سلام. في المقابل، فشلت كيربر في إحراز لقبها الثالث هذا العام بعد دورتي باريس وكوبنهاغن، وسبق أن خسرت أيضاً نهائي دورة إيستبورن في حزيران/يونيو الماضي. وقالت الألمانية: "أنا سعيدة لأنني تأهلت إلى المباراة النهائية، لكن لي كانت أفضل مني".

كلمات دلالية