الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

بركة يزور عكا متضامنا مع الأهالي وأصحاب الحناطير في ايام عيد الفطر

كل العرب
نُشر: 20/08/12 17:41,  حُتلن: 18:05

النائب محمد بركة:

الوقفة النضالية لأهالي المدينة والجبهة الديمقراطية والحركة الاسلامية الجنوبية أجبرت البلدية على التراجع

كل حجر في عكا العتيقة يحكي رواية البقاء وكل معركة من أجل عكا هي من أجل البقاء وأحيي الوقفة الوحدوية أمام مؤامرة بلدية عكا التي تهدف لضرب الوجود العربي وتقاليده التاريخية

وصل عصر اليوم الإثنين لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صحفي صادر عن مكتب النائب محمد بركة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وجاء فيه مايلي: "قام النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الاثنين بزيارة تضامنية إلى مدينة عكا العربية، وشوارع البلدة القديمة، في اليوم الثاني لعيد الفطر السعيد، للتضامن مع اهالي المدينة في مواجهة المؤامرات التي تحيكها البلدية مستندة لنفر من عكاكيزها، لضرب الوجود العربي الأصيل في المدينة، في كل مرة من زاوية ما، وآخرها سعيها إلى منع تسيير الحناطير في المدينة، خاصة في أيام العيد، رغم أنه من تقاليد المدينة منذ عشرات السنين".



وأضاف البيان: "وكان النائب بركة قد طالب بلدية عكا في الأسبوع الماضي، بالتراجع عن قرارها التعسفي، الذي يأتي قبل ايام من العيد السعيد، في الوقت الذي فيه يستعد أن أهالي عكا العرب والبلدة القديمة لاستقبال عشرات آلاف الزائرين للمدينة في هذه الايام، ما يضرب تقاليد قائمة منذ عشرات السنين، ويضرب ايضا مصدر رزق لاصحاب الحناطير، كما توجه لبلدية عكا بمطلب مشابه، النائب ابراهيم صرصور، عن الحركة الاسلامية الجنوبية، في حين رافق مركز مساواة، مندوبا عنه المحامي نضال عثمان، معركة الأهالي وأصحاب الحناطير. وقد رافق النائب بركة في جولته، عضو البلدية الجبهوي أحمد عودة الذي قاد مع شخصيات سياسية ودينية في المدينة المعركة ضد البلدية وشركائها في المؤامرة، كما رافقهما عدد من ناشطي الجبهة المحلية". 

حكاية صمود وبقاء
وتابع البيان:" وزار النائب بركة ديوان المسجد الجزار، حيث كان في استقباله الشيخ سمير عاصي وشخصيات في المدينة، كما تجول في أحياء البلدية القديمة وتحادث الزائرين من خارج المدينة، والتقى اصحاب الحناطير واطمأن على سير عملهم، بعد معركتهم في مواجهة المدينة. واستُقبل النائب بركة من جموع الأهالي والشخصيات، شاكرين له وقفته إلى جانب المدينة.
وقال بركة، لا شكر على واجب، وواجب الوقوف إلى جانب عكا في معركتها ضد سياسة الاقتلاع، هو أحد أسس العمل الوطني، فكل حجر في البلدة القديمة هو حكاية صمود وبقاء، وكل معركة من أجل أهالي المدينة العرب، هي معركة صمود وبقاء، ولا يمكننا أن نتلكأ فيها، ففي هذه المدينة، مدينتي، أشعر عبق التاريخ وهوية الوطن وشواهده. وأثنى بركة على الوقفة النضالية الوحدوية التي اجبرت البلدية على التراجع عن قرارها، متسترة بصياغات كي تبرر تراجعها، وأكد على أن الوقفة الوحدوية هي ضرورة لتحقيق الانجازات في كل معاركنا، وبشكل خاص في مدينة عكا و أخواتها من مدن الساحل الفلسطيني التي تواصل مواجهة سياسة الاقتلاع وتزييف الهوية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY