الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

دراسة: الإفراط بتناول الكولا يؤدي لشلل العضلات

كل العرب- تصوير:
نُشر: 18/08/12 12:17,  حُتلن: 08:18

دراسة طبية:

الحامل التي تفرط في تناول المشروبات الغازية الغنية بالكولا تتعرض للمعاناة من نوبات غثيان ووهن

الإفراط في تناول الكولا يؤدي إلى العديد من الأعراض المرضية السلبية بدءاً من الارهاق ووهن في العظام وصولاً إلى شلل في العضلات

حذرت دراسة طبية من أن الإفراط في تناول الكولا يؤدي إلى العديد من الأعراض المرضية السلبية بدءاً من الارهاق ووهن في العظام وصولاً إلى شلل في العضلات، وذلك بسبب تدني مستوى البوتاسيوم في الدم.

 

وأوضحت الأبحاث أن الإفراط في إستهلاك المشروبات الغازية خاصةً الكولا قد تضاعف بمعدلات مطردة تفوق ما تم تسجيله في السنوات القليلة الماضية لتضاعف من المشكلات الصحية منها الخلل في آلية التمثيل الغذائي التي تسهم بصورة كبيرة في زيادة فرص الإصابة بمرض السكرالنوع الثاني.

المشروبات الغازية
وأشارت الأبحاث أن الحامل التي تفرط في تناول المشروبات الغازية الغنية بالكولا تتعرض للمعاناة من نوبات غثيان ووهن بالإضافة إلى ضعف في العضلات. يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه البيانات تضاعف معدلات إستهلاك المشروبات الغازية خاصةً الكولا إلى أكثرمن 500 مليار لتر سنوياً بواقع 80 لتر للشخص، بينما تتوقع الأبحاث أن تتضاعف حصة الفرد من الكولا إلى 90 لتر فى غضون الخمس سنوات القادمة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة