الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

دراسة: تناول صفار البيض يماثل تقريباً خطورة التدخين

كل العرب- تصوير:
نُشر: 18/08/12 12:12,  حُتلن: 14:40

دراسة بريطانية:

صفار البيض يحوي من الكوليسترول ما يجعله خطيراً ويكاد أن يضاهي خطورة تدخين السجائر

تناول صفار البيض بطريقة منتظمة يؤدي إلى تراكم الكوليستول بنسبة تبلغ حوالي ثلثي ما يراكمه التدخين

بيضة واحدة كبيرة بها 100 سعرة حرارية فضلاً عن 230 ملليجرام من الكوليسترول في صفار البيض

أشارت دراسة بريطانية إلى أن صفار البيض يحوي من الكوليسترول ما يجعله خطيراً ويكاد أن يضاهي خطورة تدخين السجائر، حيث وجد الباحثون أن تناول صفار البيض بطريقة منتظمة يؤدي إلى تراكم الكوليستول بنسبة تبلغ حوالي ثلثي ما يراكمه التدخين.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 1200 من شخص في لندن، ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة أو أكثر من صفار البيض في الأسبوع كان لديهم نسبة أكبر من الكوليسترول في الشرايين من اولئك الذين تناولوا عدد أقل.

كوليسترول
وتقول اختصاصية التغذية جيسيكا كراندال بمركز دنفر للتغذية والصحة أن "بيضة واحدة كبيرة بها 100 سعرة حرارية فضلاً عن 230 ملليجرام من الكوليسترول في صفار البيض"، مشيرة إلى أنه يجب إلا يتناول الناس طعام به أكثر من 300 ملليجرام من الكوليسترول في اليوم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة