الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

الأرجنتين تثأر لتاريخها بثلاثية في مرمى ألمانيا بمدينة فرانكفورت بتألق ميسي

كل العرب -تصوير:
نُشر: 16/08/12 12:22,  حُتلن: 14:26

المنتخب الارجنتيني سيطر على مجريات اللعب بعد ركلة الجزاء الضائعة نظراً للكثافة العددية

في الدقيقة 29 من المباراة انقلبت الأجواء بعدما تعرض خوسي سوزا الجناح الأيسر للأرجنتين للعرقلة داخل منطقة الجزاء من الحارس تسيلر ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب التانجو ضد الناسيونال مانشافت

في مباراة لا تعرف طابع الودية إطلاقاً حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً ودياً على نظيره الألماني على أرضه ووسط جماهيره بمدينة فرانكفورت الألمانية وذلك بعدما تفوق عليه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة مثيرة للغاية شهدت حالة طرد للحارس الشاب لنادي هانوفر والناسيونال مانشافت تسيلر. على الرغم من مجيء بداية المباراة في إطار حذر للغاية إلا أن ذلك لم يمنع شن الفريقين لهجمات خطرة حيث كانت المبادرة من جانب ميروسلاف كلوزه الذي أنطلق على الرواق الأيسر ممراً كرة عرضية لم يقابلها أحداً بالتسديد المطلوب ليرد عليه جونزالو هيجواين في الدقيقة التاسعة بتسديدة في غاية الخطورة من أمام المرمى وضع الكرة خلالها فوق العارضة.

 

مع قدوم الدقيقة 29 من المباراة انقلبت الأجواء بعدما تعرض خوسي سوزا الجناح الأيسر للأرجنتين للعرقلة داخل منطقة الجزاء من الحارس تسيلر ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب التانجو ضد الناسيونال مانشافت ويقوم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس الألماني تسيلر ويضطر يواخيم لوف للدفع بتير شتيجن الذي تألق وتصدى لركلة الجزاء أمام ليونيل ميسي إلا أن ذلك لم يمنع منتخب بلاده من إكمال المباراة بعشر لاعبين فقط.

تراجع الماكينات الألمانية
سيطر المنتخب الارجنتيني على مجريات اللعب بعد ركلة الجزاء الضائعة نظراً للكثافة العددية في حين واصل آندريه تير شتيجن تألقه متصدياً لعدة كرات هامة مع تراجع الماكينات الألمانية لنصف ملعبهم والاكتفاء بالهجمات المرتدة التي اتسمت بالخطورة في كثير من فترات المباراة. شهدت الدقيقة 45 من الشوط الأول تسجيل الأرجنتين هدفهم الأول منذ عامين في شباك المانيا منذ هدف جونزالو هيجواين تحديداً في مباراة الفريقين الودية قبل كأس العالم 2010 ولكن هذه المرة جاء بأقدام الألمان حيث فشل سامي خضيرة في تشتيت الكرة واضعاً أياهاً في الزاوية القريبة من مرمى فريقه.

تعزيز النتيجة للتانجو

عزز المنتخب الأرجنتيني تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 73 بتصويبه ذات طابع خاص من منتصف الملعب يتميز بها دائماً آنخيل دي ماريا الذي استغل عدم تمركز الحارس تير شتيجن وأطلق قذيفه بعيدة المدى في الزاوية اليمنى لشتيجن مُعلناً تعزيز النتيجة للتانجو بالهدف الثالث. خطف الألمان هدف التقليص في الدقيقة 82 بعد طول انتظار عن طريق بينديكت هوفيديس بعد مرور رائع لماريو جوتسه في الرواق الأيمن مرر على أثرها كرة عرضية للقادم من الخلف هوفيديس الذي هبط قليلاً ليستقبلها برأسية طائرة في الزاوية العكسية البعيدة لسيرخيو روميرو مُسجلاً هدف فريقه الأول الذي جاء في إطار الهدف الشرفي في هذا التوقيت من المباراة للألمان.

مقالات متعلقة

Got