الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

الطالب سلام بشير من مدرسة البشائر للعلوم بسخنين يُقبل لمعهد وايزمن للعلوم

أمين بشير -
نُشر: 16/08/12 10:58,  حُتلن: 15:16

الدكتور مالك يوسف:

هذا فخر للمدرسة لأن مثل هذه المشاريع تفتح نافذة امام طلابنا ويستطيعون من خلالها المضي قدما نحو الدراسة الجامعيّة وهم ما زالوا في المرحلة الثانوية

إستلم الطالب سلام علي سليم بشير من مدرسة البشائر الاهلية للعلوم – كلية سخنين كتابا من معهد وايزمن للعلوم، يعلمه فيه بأنه تم قبوله لبرنامج الباحثين الشباب أو العلماء الصغار، وهو أحد البرامج الراقية في البلاد، إن لم يكن أرقاها والذي يهدف الى محاولة تأهيل علماء المستقبل. يأتي ذلك ضمن برنامج اكاديمية مدرسة البشائر الذي يترأسه كلّ: من البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين، والدكتور الباحث في مجال البيوانفورماتيكا مالك يوسف مدير المدرسة، ويركّز هذا البرنامج الاستاذ جمال بقاعي المركز التربوي للمدرسة.


برنامج العلماء أو الباحثين الصغار هو برنامج يستمر من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر يرتكز على لقاءات مكثّفة لمدة يومين، ثلاث مرات كل سنة، يتم عرض العديد من الابحاث العلمية الحديثة أمام الطلاب . منها بحث الجسيمات الاساسية للمادة، طرق حديثة لبحث الدماغ، البيوانفورماتيكا ونظرية الكم. اضافة الى ذلك يقوم الطلاب بالعمل على تنفيذ بحث بمستوى أكاديمي في احد مختبرات المعهد تحت اشراف وارشاد باحث أو عالم من معهد وايزمن.
وفي حديث مع الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة قال:" هذا فخر للمدرسة لأن مثل هذه المشاريع تفتح نافذة امام طلابنا ويستطيعون من خلالها المضي قدما نحو الدراسة الجامعيّة وهم ما زالوا في المرحلة الثانوية". وهنأ الطالب سلام وتمنّى له النجاح ودعا وشجع طلاب المدرسة المشاركة في مثل هذه البرامج .

مقالات متعلقة