الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

معلومات موقع العرب قيّمة لا تتخلوا عنها ابدا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 15/08/12 17:57,  حُتلن: 08:17

حجم القلب يختلف من شخص الى آخر 

معلوماتنا في هذه الصفحة مهمة لجميع الأطفال..

- هل تعلم أن الحصان يموت اذا قطع ذيله

- هل تعلم أن الفيل يبكي عندما يكون حزين

- هل تعلم أن الافراط في أخذ بعض أنواع الفيتامينات يؤدي الى التسمم.

- هل تعلم أن فيتامين ج 2 حيوي ولا غنى عنه للجسم ويساهم في الكلس وتنظيم الدورة الدموية ونقصه يؤدّي الى مرض الاسقربوط والنزلات الصدرية على أنواعها.

- هل تعلم أن حجم القلب يختلف من شخص الى آخر وكذلك أبعاده . أما وزنه المتوسط فهو 325غم بالنسبة للرجال أما متوسط وزنه عند النساء فهو 245غم ولكن يتفاوت مع حجم الجسم ووزنه.


صورة توضيحية

- هل تعلم أن الفواكه كافة وبالأخص الحمضيات والبندورة تحوي كميّة كبيرة من فيتامين ج ويفضّل أكل الخضروات الحاوية على الفيتامين طازجة لغناها بالفيتامين.

- هل تعلم أن نقص فيتامين ب الموجود في الخمائر واللبن والبيض واللحم والأجاص والفول والحنطة غير المصنّعة والحبوب كالفاصولياء واللوبياء والبطاطا يؤخر النمو ويشوّه ويسبب تهيجات واضطرابات في الأعصاب وامساكا حادّا.

- هل تعلم أن فيتامين أ الموجود في ، زيت السمك وزيت كبد الحوت وصفار البيض والزبدة والقشدة والخضروات الصفراء طويلة الأوراق والجزر والكمثرى لازم لنمو الطفل ونقصه يعوق عملية النمو والافراط في تناوله يسبب ضغطا متزايد في الدماغ ودوار وصداع وتساقط الشعر ويشقق الجلد والشفاه ويغير في تكوين العظام ويؤلم المفاصل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة