الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

نتنياهو: التهديدات الموجهة لإسرائيل متغيرة وسنحافظ على إقتصاد الدولة

كل العرب
نُشر: 15/08/12 17:16,  حُتلن: 18:14

بنيامين نتنياهو في بيانه:

عشنا عقدا من الحفاظ الدقيق على إطار الميزانية وقدرتنا على القيام بذلك حافظت على الاقتصاد الاسرائيلي من الأزمة العالمية ولغاية الآن تكللت هذه الجهود بالنجاح

التهديدات الموجهة الى دولة اسرائيل تتغير ويجب علينا أن نكون مستعدين لذلك ويجب أن نؤكد أن الأمن الذي تمتع به مواطنو اسرائيل خلال الثلاث سنوات ونصف الأخيرة سيستمر في ظل الظروف المتغيرة

عمم المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، أوفير جندلمان، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "فيما يلي أقوال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي ناقشت ميزانية الدفاع: إننا نبدأ اليوم بإجراء مناقشات التي لم تُجرَ مثلها في منتدى يشارك فيه وزراء الحكومة الاسرائيلية، وطبعا ليس في المنتدى العام لأعضاء الحكومة".


فيديو من إرسال أوفير جندلمان

وأضاف البيان: "وتابع نتنياهو: وفي ختام هذه المناقشات سيُطلب منّا اتخاذ قرار ليس حول حجم الأموال التي ستصرف على مجال الدفاع فحسب بل أيضا حول كيفية صرف هذه الأموال داخل المؤسسة الأمنية. وهذا النقاش لا يدور فقط حول سلم الأولويات بين ميزانية الدفاع وبين الوزارات الأخرى التي يتم تمثيلها هنا وإنما هذا النقاش يدور حول سلم الأولويات في إطار ميزانية الدفاع - ليس حول تخصيص الأموال حتى آخر قرش وليس حول كل بند وبند في الميزانية ولكن سيجرى نقاش حول المسائل الأساسية التي تواجه بناء القوة، والتي تتعلق بالخطة المتعددة السنوات وبالسنوات القادمة الخمس وربما بالعقد القادم".

دفع الميزانية وتحديد مسارها
وتابع البيان: "وأضاف نتنياهو: إننا على وشك اتخاذ قرارات غير بسيطة حول حجم الميزانية وحول تخصيصها لمكونات القوة الأساسية، هذا هو نقاش معقد وجاد ولست متأكدا أننا سننهيه اليوم، ولكن ينبغي أن نستكمله من أجل دفع ميزانية العام 2013 وتحديد مسار لميزانية الدفاع لعام 2013 ولخمس السنوات القادمة، ولذلك تداعيات على عشر السنوات القادمة. لذا يجب علينا أن نلفت انتباهنا الى التغيرات التاريخية التي تحدث من حولنا".

رؤية أمنية
وأردف البيان: "وأكمل نتنياهو قائلا: إن التهديدات الموجهة الى دولة اسرائيل تتغير ويجب علينا أن نكون مستعدين لذلك، يجب أن نؤكد أن الأمن الذي تمتع به مواطنو اسرائيل خلال الثلاث سنوات ونصف الأخيرة سيستمر في ظل الظروف المتغيرة، سنستمع الى الجهات المختصة وسنتخذ قرارا حول الرؤية الأمنية التي تتناسب مع هذه التغيرات. هذا هو نقاش حصري يتم عقده بشكل عام كل خمس سنوات في إطار منتدى أصغر، وربما سنقرر في مرحلة معينة تقليص عدد المشاركين في هذا المنتدى أيضا، ولكنني أود أن جميع الوزراء، بقدر امكاننا، سيكونون شركاء في اتخاذ القرارات التي أعتقد أنها تؤثر بشكل كبير على ميزانية الدولة".

ميزانية الدفاع
ولخص البيان: "وأضاف نتنياهو: هذا هو شرط أساسي لتمرير ميزانية 2013 ولكن قبل كل ذلك يجب إنهاء العمل على ميزانية الدفاع وهكذا كان الأمر دائما. هذا هو شرط أساسي لاتخاذ قرارات حكيمة حول ميزانية الدفاع والميزانية المتعددة السنوات. ويوجد أيضا شرط ثاني وبدونه لا نستطيع أن نمرر الميزانية (الى مصادقة الحكومة) وهو الحفاظ على المسؤولية الاقتصادية. عشنا عقدا من الحفاظ الدقيق على إطار الميزانية وقدرتنا على القيام بذلك حافظت على الاقتصاد الاسرائيلي من الأزمة العالمية، ولغاية الآن تكللت هذه الجهود بالنجاح. وعملنا وفقا لهذا المبدأ خلال ثلاث السنوات الأخيرة وسننوي العمل وفقا لذلك الآن أيضا". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY