الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

جمعية النور تقيم إفطارا رمضانيا في مدينة يافا برعاية الحركة العربية للتغيير

كل العرب
نُشر: 15/08/12 16:08,  حُتلن: 17:47

أسامة السعدي:

الإفطارات التي تقيمها جمعية النور الخيرية هي فرصة هامة للتواصل بين أبناء المدينة من مختلف شرائحها وطوائفها للتأكيد على الوحدة والتواصل بينهم

جابي عابد:

يسعدني أن أقف في هذا الحفل الكريم وقفة الأخ وأن أخدم شعبي من موقعي بينما أسير الحرية قندس ناضل من خلال سجنه وبموازاة ذلك الدكتور أحمد الطيبي في الميدان الذي عودنا على مواقفه المشرفة

أحمد الطيبي:

نحن نرفع لواء التشغيل ولواء محاربة العنف. كما يبدأ سريان مفعول قانون تعويض المسافرين عن التأخير في المطار الذي نجحنا في تشريعه بما في ذلك التأخير بسبب التفتيش الأمني

بالنسبة لطلاب الجامعات فالحركة العربية للتغيير تفخر بأنها أكثر الاحزاب التي تقدم المنح الدراسية للجامعات الأردنية ثم تتابع قضاياهم من خلال سن القوانين لفتح مجالات العمل أمامهم

الوضع الاقتصادي لجماهيرنا العربية صعب جداً أضف عليه الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي تزيد الصعوبة على العائلة الفقيرة والمجتمع العربي يتطلب منا تكريس جهودنا هنا وفي الخارج

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الحركة العربية للتغيير جاء فيه: "تتواصل النشاطات والفعاليات الرمضانية التي تقيمها جمعية النور الخيرية تحت رعاية الحركة العربية للتغيير برئاسة النائب أحمد الطيبي، حيث أقامت إفطاراً رمضانياً في مدينة يافا دعت إليه أبناء مدينة يافا من مسلمين ومسيحيين، شخصيات جماهيرية فاعلة اجتماعياً ودينياً، ومندوبين عن جمعيات ومؤسسات حيث دارت نقاشات عن مستقبل المدينة وأبرز القضايا التي تستوجب العمل عليها من أجل سكانها العرب. وأقيم الإفطار في مطعم الحاج كحيل في أحد أجمل مواقع المدينة التاريخية وهو دوار الساعة".

وأضاف البيان: "وبعد تناول طعام الإفطار، رحّب المحامي أسامة السعدي أمين عام الحركة العربية للتغيير، بالحضور قائلا: "هذه الليلة مميزة لأنها ليلة القدر، ولأننا نقضيها في عروس فلسطين ألا وهي مدينة يافا. وهذه الإفطارات التي تقيمها جمعية النور الخيرية، مشكورة، هي فرصة هامة للتواصل بين أبناء المدينة من مختلف شرائحها وطوائفها للتأكيد على الوحدة والتواصل بينهم". ثم قدم الشيخ سليمان سطل كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى فضائل شهر رمضان المبارك والى خصوصية ليلة القدر، ثم شكر النائب الطيبي على مبادراته قائلا: "نحيي حبيبنا وأخانا أحمد الطيبي ونشد على أياديه في كل ما يفعله من خيّرات، وفقه الله وساعده على خدمة هذا المجتمع من موقعه في الكنيست، وهو مجتمع بأمسّ الحاجة الى مؤازرته ودعمه"".

وقفة شجاعة
وتابع البيان: "ثم قدّم المحامي السعدي الأسير المحرر حافظ قندس قائلا: "هذا البطل قضى 28 عاماً خلف القضبان في سجون الاحتلال، ونحن احتفلنا بإطلاق سراحه ونعتز بنضاله". وقدم قندس بدوره كلمة مؤثرة انفعل بها جميع المتواجدين حيث قال: "أهلا بكم في يافا التي نعتز بها، وأقول لكم بإسم جميع الأسرى، وأنا على ثقة بأنهم يسمحون لي بأن أقول على لسانهم، بأن الدكتور أحمد الطيبي وقف معنا وقفة شجاعة، وساندني أثناء وجودى في السجن وايضاً بعد خروجي منه. ونحن نقدّر كل من يقف إلى جانبنا، لذلك رأيت من الأهمية ان أوصل هذه الرسالة"".

وحدة الصف لتحصيل الحقوق
وأردف البيان: "ثم قدم جابي عابد كلمة رابطة عرب يافا حيث قال: "يسعدني أن أقف في هذا الحفل الكريم وقفة الأخ وأن أخدم شعبي من موقعي، بينما أسير الحرية قندس ناضل من خلال سجنه، وبموازاة ذلك الدكتور أحمد الطيبي في الميدان الذي عودنا على مواقفه المشرفة، وعمله ونضاله طوال السنين، جهده اليومي الدؤوب من أجل الفلسطينيين أينما كانوا سواء في الداخل أو في الأراضي المحتلة". وأضاف عابد: "هذا الإفطار الذي يضم أبناء مدينة يافا مسلمين ومسيحيين يؤكد على وحدة الصف، ونحن نحتاج الى هذه الوحدة طوال أيام السنة من أجل تحصيل حقوقنا"".

شعار مدينة يافا
وأكمل البيان: "ثم تابع أسامة السعدي الذي أشاد بالدور الذي يقوم به أحمد مشهراوي ومساعيه لوضع اللغة العربية على شعار مدينة يافا والموقف العنصري الذي يعارض ذلك، وقال السعدي "نؤكد أن يافا عربية كانت وستبقى". أما مشهراوي فشكر بدوره النائب أحمد الطيبي على ما يقوم به منذ فترة كونه مستشارا للرئيس الراحل ياسر عرفات وحتى وجوده في الكنيست. وأضاف: "الطيبي، أنت مثال يحتذى به لخدمة الجمهور، ووجودنا هنا معك يدل على أننا موحدون .انت نموذج يحاول السياسيون تقليده والسير على خطاه". ثم استعرض المحامي السعدي بعض فعاليات جمعية النور الخيرية، إضافة الى الافطارات الرمضانية في الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة، وتوزيع مئات الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة، وتوزيع الحقائب المدرسية تمهيداً لافتتاح السنة الدراسية".

عبق خاص ونكهة مميزة
وزاد البيان: "وأخيراً جاءت كلمة النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير حيث قال: "لشهر رمضان مكانة خاصة، وللإفطار في يافا عبق خاص ونكهة مميزة، فأنا والدي يافاوي وأمي رملاوية، فأهلا بكم في يافا الحبيبة. يافا في القلب.. رواية .. تاريخاً.. وطنية وتراثاً .. ولكي تكون راسخة في القلب يجب أن نبذل جهداً أكبر في يافا في مجال الإسكان والتعليم، والبنية التحتية. وبالنسبة للأسرى، فهدفنا هو تبييض السجون (متوجهاً إلى قندس) وأن يكون زملاؤك معك. تحية لك على 28 عاماً من النضال وكما وعدناك سنقوم بكل ما نستطيع لنقدم لك ما تستحقه من دعم ومساعدة". وأضاف الطيبي: "الوضع الاقتصادي لجماهيرنا العربية صعب جداً، أضف عليه الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي تزيد الصعوبة على العائلة الفقيرة، والمجتمع العربي يتطلب منا تكريس جهودنا هنا وفي الخارج، ولذلك نقيم هذه الافطارات ومنها في المستشفيات الاسرائيلية للمرضى من الضفة وغزة، إضافة الى توزيع الطرود الغذائية والقرطاسية".

منح دراسية للجامعات
وتابع البيان: "ثم بشر الطيبي الحضور بنجاحه في تجنيد نصف مليون شيكل لفريق اتحاد أبناء سخنين، وسيعقبه نصف مليون شيكل آخر لفريق أم الفحم. وأضاف: "أما بالنسبة لطلاب الجامعات فالحركة العربية للتغيير تفخر بأنها أكثر الاحزاب التي تقدم المنح الدراسية للجامعات الأردنية، ثم تتابع قضاياهم من خلال سن القوانين لفتح مجالات العمل أمامهم. نحن نرفع لواء التشغيل ولواء محاربة العنف.  كما يبدأ سريان مفعول قانون تعويض المسافرين عن التأخير في المطار الذي نجحنا في تشريعه، بما في ذلك التأخير بسبب التفتيش الأمني، وأطلعنا المسؤولون في المطار في الجولة التي قمنا بها على تفعيل جهاز "اتش بي اس" الذي سيضع حداً لتفتيش الحقائب والاستعاضة عن ذلك بوسائل الكترونية حديثة. إن خشية سلطة المطارات وشركات الطيران من خسارة ملايين الشواقل من خلال هذا القانون، هو بمثابة سوط نسلطه تجاه من يميزون بين مواطن ومواطن"".

باقون على العهد
ولخص البيان: "وأنهى الطيبي قائلا: "هذا هو العهد ونحن باقون على العهد". وعقب الإفطار جلسات جانبية تم التداول خلالها في بعض القضايا التي تستوجب العمل عليها والتعاون بين أبناء مدينة يافا وبين النائب الطيبي لطرحها في الكنيست". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240611.58
BTC
0.52
CNY