الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

لفافة الدجاج وشرائح اللحم..صحتين وعافية

كل العرب
نُشر: 14/08/12 21:33,  حُتلن: 07:52

المقادير:
رأسان من الفليفلة الحمراء، مقطعان إلى أشرطة عريضة
فص ثوم مقشر ومفروم ناعماً أو مسحوق
صدرا دجاج منزوعا الجلد
ملعقتا طعام من زيت الزيتون
85 غ من اللحم البقري المقطع
ملعقة طعام من العسل السائل

 

طريقة التحضير:
1- يحمى الفرن لغاية 200 درجة مئوية أو 400 درجة فهرنهايت. تخلط الفليفلة مع الثوم. يوضع صدرا الدجاج بين قطعتين كبيرتين من ورق النايلون اللاصق ويسطحان برفق لتصبح سماكتهما 1 سم تقريباً.

2- تدهن ورقة ألمنيوم كبيرة بزيت الزيتون، ويرش عليها الملح والبهار. تصف قطع اللحم على شكل مستطيل كبير في وسط ورقة الألمنيوم، على أن تتراكم الشرائح قليلاً فوق بعضها البعض. تغطى قطع اللحم بصدريّ الدجاج الموضوعين في طبقة واحدة.

3- توضع شرائح الفليفلة فوق الدجاج، مع ضرورة ترك حافة من 2.5 سم في صدريّ الدجاج. بمساعدة ورقة الألمنيوم، يلف الدجاج على شكل لفافة محكمة قدر الإمكان. يلف صدرا الدجاج جيداً بورقة الألمنيوم، ويثبت الطرفان. تخبز لفافة الدجاج على الفور أو تحفظ في الثلاجة طوال الليل.

4- لطهو لفافة الدجاج، توضع اللفافة في صينية خبز كبيرة وتخبز لمدة 30 إلى 40 دقيقة في الفرن أو حتى يخرج طرف السكين نظيفاً وخالياً من العصارات بعد غرزه في الدجاج. تنزع ورقة الألمنيوم عن لفافة الدجاج وتوضع اللفافة في صينية الخبز. تدهن بالعسل وتخبز لمدة دقيقتين حتى تشقرّ. تقطع إلى شرائح وتقدم فاترة أو باردة.
 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة