الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

المديرة العامة لوزارة المعارف تعد بإعادة هيكلة جهاز التعليم في زيمر

كل العرب
نُشر: 14/08/12 12:25,  حُتلن: 13:20

أبرز ما جاء في البيان:

إدارة المدرسة الثانوية رفضت تسجيل طلاب زيمر من خريجي الصفوف الثامنة في المدرسة الاعدادية زيمر نظراً لعدم توفر الامكانيات واكتفت بقبول 15 طالباً فقط من أبناء زيمر

رئيس المجلس ناقش الحل المقترح مع رئيس وأعضاء لجنة أولياء الأمور الذين يطالبون باستيعاب جميع الطلاب الراغبين في ذلك في المدرسة الثانوية ووافقت لجنة أولياء أمور الطلاب على هذا الحل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن المجلس المحلي زيمر جاء فيه: "تجاوبت المديرة العامة لوزارة المعارف، داليت شطاوبر، مع رئيس مجلس زيمر سمير درويش وأوعزت الى إدارة قسم التثقيف الاستيطاني في الوزارة، المسؤول عن مدرسة يمة الزراعية الثانوية، بقبول 34 طالباً من خريجي الصف الثامن في المدرسة الاعدادية للتعلم في المدرسة الثانوية".

وأضاف البيان: "وكانت إدارة المدرسة الثانوية قد رفضت تسجيل طلاب زيمر من خريجي الصفوف الثامنة في المدرسة الاعدادية زيمر، نظراً لعدم توفر الامكانيات واكتفت بقبول 15 طالباً فقط من أبناء زيمر الى جانب 50 طالباً من القرى والمدن المجاورة. وتوجه قسم من أولياء أمور الطلاب الى المحكمة التي قررت تشكيل لجنة مهنية كلفت بدراسة طلبات 71 طالباً من خريجي الصفوف الثامنة في المدرسة الثانوية على إكمال دراستهم في الصفوف التاسعة في المدرسة الاعدادية".

إضرابات عن الدراسة
وتابع البيان: "ورافقت التوجه الى المحكمة إضرابات عن الدراسة في الاعدادية قبل نهاية السنة الدراسية ومظاهرات ومسيرات نظمتها لجنة أولياء أمور الطلاب التي هددت كذلك بعدم السماح بافتتاح السنة الدراسية الجديدة. وبادر رئيس المجلس المحلي سمير درويش ومدير قسم المعارف في المجلس مؤيد زيدان الى عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في وزارة المعارف في محاولات لزيادة عدد الطلاب في المدرسة الثانوية، دون المس بإسم وسمعة المدرسة الاعدادية".

إعادة هيكلة جهاز التعليم
وأردف البيان: "وشملت هذه اللقاءات المديرة العامة للوزارة، ومدير المعارف العربية الاستاذ عبدالله خطيب، ومديرة لواء المركز الدكتورة سولي ناتان، ومدير قسم التثقيف الاستيطاني الدكتور شيل، والمفتش طارق أبو حجلة، والمفتش شداد أبو فول وغيرهم. وبعد تجاوب المديرة العامة مع طلبات رئيس المجلس التقى سمير درويش مدير المدرسة الثانوية وليد زيدان والمستشارة ردينة بيادسة ورئيس وأعضاء لجنة الأباء في المدرسة الاعدادية، وأعلمهم بأن المديرة العامة للوزارة وافقت على انتقال 34 طالباً الى الثانوية، كما وافقت على عقد اجتماع خاص بعد بدء السنة الدراسية يحضره جميع ذوي الشأن لبحث مسألة إعادة هيكلة جهاز التعليم في زيمر".

إنتقال الطلاب بالعدد المطلوب
ولخص البيان: "وناقش رئيس المجلس هذا الحل المقترح مع رئيس وأعضاء لجنة أولياء الأمور الذين يطالبون باستيعاب جميع الطلاب الراغبين في ذلك في المدرسة الثانوية، ووافقت لجنة أولياء أمور الطلاب على هذا الحل، وأكدت أنها متمسكة بوعد المديرة العامة للوزارة اعادة هيكلة جهاز التعليم في السنة القادمة. وكلفت المستشارة القضائية لوزارة المعارف لجنة مؤلفة من الخبير النفسي في المجلس المحلي تيسير عبادي، والمستشارة في الثانوية ردينة بيادسه، والمستشارة في الاعدادية فداء عزب للبث في قضية انتقال الطلاب بالعدد المطلوب من الاعدادية الى الثانوية وأسمائهم". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة