الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

نور منصور و بسمة دعاس تنظمان دوري كرة القدم الجماهيري الطيراوي

كل العرب
نُشر: 14/08/12 08:40,  حُتلن: 08:44

منذ أكثر من شهرين بدأتا نور وبسمة في العمل على تنظيم دوري كرة القدم الجماهيري للسنة الثانية على التوالي وذلك بعد النجاح الكبير الذي حظي به

نور منصور:

مشروع الطيرة مدينة بلا عنف مشروع فعال على مدار السنة في مدينة الطيرة وبالعديد من المجالات والفعاليات التي تهدف بمكافحة ظاهرة العنف على جميع اشكالها ولكل الاجيال

 بسمة دعاس:

الدوري يجلب اليه المئات من المشجعين ويملأ وقت الفراغ اللشباب وذلك يبعدهم عن قضاء وقتهم بتعاطي المخدرات والكحول

تساءل مشجعو ولاعبو دوري كرة القدم الجماهيري الطيراوي بصمت من هن هاتين السيدتين اللواتي تتواجدن بشكل يومي تقريباً في ملاعب ثانوية عتيد والإعدادية "أ" يصطحبن اطفالهم الصغار ويواكبن الدوري عن قرب!!! تعرفوا على السيدتين اللتين عملتا على تنظيم وإدارة دوري كرة القدم الجماهيري للسنة الثانية على التوالي. هاتان السيدتان هن : نور منصور "مديرة مشروع الطيرة مدينة بلا عنف " ام لطفلتين ، وبسمة دعاس "مديرة مشروع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة " ام لثلاثة اطفال.

 

منذ أكثر من شهرين بدأتا نور وبسمة في العمل على تنظيم دوري كرة القدم الجماهيري للسنة الثانية على التوالي وذلك بعد النجاح الكبير الذي حظي به الدوري في السنة السابقة حيث شارك فيه اكثر من 25 فريقا من شباب الطيرة وآلاف المشجعين. ومن الجدير بالذكر أن هدف الدورّي هو نبذ ظاهرة العنف المتفشية في مجتمعنا وخلق روح التسامح والإخاء ، حيث أن الدورّي يجمع الشباب مع بعض في الملاعب ويملأ وقت فراغهم في فعالية رياضية شيّقة وممتعة وحماسيّة . وهذه السنة شارك في الدوري اكثر من 40 فريقا من شباب الطيرة من جميع الاجيال مما ادى الى فتح دوري لطلاب المدارس الثانوية والإعدادية الذي اقيم في ملعب الاعدادية "ا" ودوري آخر للكبار الذي اقيم في المدرسة الثانوية "عتيد".

الطيرة مدينة بلا عنف
وفي حديث مع نور منصور قالت: "مشروع الطيرة مدينة بلا عنف مشروع فعال على مدار السنة في مدينة الطيرة وبالعديد من المجالات والفعاليات التي تهدف بمكافحة ظاهرة العنف على جميع اشكالها ولكل الاجيال ، حيث يقوم المشروع بتشغيل مرشدتين في مدارس الاعدادية في المدينة اللواتي يقمن بدورهن بالتقارب والتآخي مع طلاب المدارس وهن الأذن الصاغية للطلاب للتحدث عن كل مشاكلهم اليومية ، وجود المرشدات في المدارس الاعدادية يقلل ويكشف ويعالج العديد من حالات العنف والمخدرات على جميع اشكالها. وهذه نبذة صغيرة عن فعاليات المشروع الذي يقوم به على مدار السنة.

مكافحة المخدرات
ومن جهتها أكدت بسمة دعاس "مديرة مشروع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة بالقول: "أنا فخورة جداَ بالمساهمة في إنجاح الدوري الذي أعتبره فعالية هامة لمكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات والكحول لان الدوري يجلب اليه المئات من المشجعين ويملأ وقت الفراغ اللشباب وذلك يبعدهم عن قضاء وقتهم بتعاطي المخدرات والكحول وأمور أخرى لها أثرها السلبي على أبناء مجتمعنا". وأشارت بسمة على أن :" السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة تعمل جاهدة على مدار السنة وذلك عن طريق تنظيم فعاليات توعوية وإرشاد لمخاطر تعاطي المخدرات والكحول والإدمان على شتى اشكاله ومنها الادمان على مشروبات الطاقة المضرة للصحة والعديد من انواع الإدمان.

 

مقالات متعلقة