الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

مجلس كفركنا يستقبل الوزير سمحون لبحث سبل النهوض في الصناعة والتجارة

أنور أمارة -
نُشر: 13/08/12 15:16,  حُتلن: 17:45

جبرئيلي يطلب من الوزير والطاقم المرافق تمويل الوزارة واشتراكها في استمرار أعمال التطوير في المنطقة الصناعية وتطوير البنية التحتية فيها وتحسينها

فيما يتعلق بتأهيل المهن، طالب رئيس المجلس تمويل الوزارة لإفتتاح فروع صناعية في المدرسة الثانوية وإقامة مشاريع خاصة لتأهيل الرجال والنساء العاطلين عن العمل

استقبل المجلس المحلي كفركنا بداية الاسبوع وزير الصناعة والتجارة والتشغيل شالوم سمحون وذلك لجلسة عمل وجولة ميدانية ناقشت سبل وامكانيات مساعدة كفركنا للنهوض في الصناعة والتجارة والتشغيل، ومن خلال الأمور التي تنطوي تحت مسؤولية الوزير ووزارته. وكان في استقبال الوزير، إضافة الى رئيس المجلس المحلي ايلان جبرئيلي، طاقم العاملين والموظفين ومدراء الدوائر والأقسام. وقد رافق الوزير طاقم كبير من المهنيين في وزارة الصناعة والتجارة في كافة المجالات على رأسهم مدير عام الوزارة شارون كدمي.

افتتح الجلسة رئيس المجلس بترحيب بالوزير وطاقم وزارته، مشيرا الى أن الوزير سمحون كان في مناصبه السابقة دائما صاحب توجه ايجابي في طلبات واقتراحات المجلس المحلي، معربا عن أمله أن يقوم الوزير بالإستجابة ايضا لمطالب المجلس المحلي خلال الزيارة والجولة الميدانية.

استمرار أعمال التطوير
وركّز جبرئيلي خلال حديثه أمام الوزير سمحون على ضرورة تكثيف المشاريع وتمويلها في كافة المجالات بشكل خاص لقرية كفركنا، مشيرا الى أن القرية تشرف على أن تكون مدينة خلال السنوات القريبة القادمة. وطلب جبرئيلي من الوزير والطاقم المرافق تمويل الوزارة واشتراكها في استمرار أعمال التطوير في المنطقة الصناعية وتطوير البنية التحتية فيها وتحسينها، إضافة الى المشاركة مع المجلس ووزارة المواصلات في ميزانية تطوير المدخل الشمالي للقرية (مفرق بيت ريمون) وإيصاله في مدخل المنطقة الصناعية لتسهيل الدخول للمنطقة الصناعية، بالإضافة الى المساعدة في بناء خطة خاصة مشتركة لجلب مستثمرين جدد لإقامة مصانعهم ومصالحهم في المنطقة الصناعية بهدف تشغيل أكبر عدد ممكن من سكان كفركنا وبذلك خفض نسبة البطالة، وتقوية المجلس وزيادة مدخولاته من ضرائب التحسين وضرائب الأرنونا.

تأهيل مهني
وفيما يتعلق بالتأهيل المهني، طالب رئيس المجلس تمويل الوزارة لإفتتاح فروع صناعية في المدرسة الثانوية وإقامة مشاريع خاصة لتأهيل الرجال والنساء العاطلين عن العمل وإعادة سوق العمل. من جهته أعرب الوزير سمحون عن رغبته واستعداده لتقديم كافة المساعدات لكفركنا مؤكدا أن القرية تقع في منطقة هامة جدا وبالإمكان اقناع المستثمرين لبناء مصانع أو أماكن تشغيل في المنطقة الصناعية. وأوعز الوزير سمحون لطاقم وزارته بفحص إمكانية لقاء مستثمرين خاصة من يبحثون عن مناطق تتوفر فيها أيدي عاملة. أما فيما يتعلق بتطوير المنطقة الصناعية فأكد الوزير على إهتمام الوزارة في المنطقة الصناعية وتطويرها وإلتزامه الشخصي للمساعدة في كافة المجالات.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY