الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

الجامعة العربية الأمريكية تستقبل وفدا شبابيا ايطاليا

كل العرب
نُشر: 13/08/12 13:46,  حُتلن: 13:49

فتحي اعمور:

الجامعة بتخصصاتها تسعى لمواكبة آخر التطورات العلمية الحديثة وتلبية احتياجات سوق العمل كالتخصصات التكنولوجية والإدارية والطبية

الأب قنزوعة:

الجامعة العربية الأمريكية صرح علمي كبير ساهم في تطوير محافظة جنين خاصة في المجال العلمي والاقتصادي

قام وفد شبابي من مقاطعة فيرونا الايطالية، بزيارة للجامعة العربية الأمريكية، بهدف التعرف عليها والاطلاع على برامجها الأكاديمية وتخصصاتها المختلفة، حيث كان باستقباله مدير العلاقات العامة فتحي اعمور. وفي الاستقبال، رحب اعمور بالوفد الايطالي، وبكاهن رعية الزبابدة الأب نضال قنزوعة الذي رافق الوفد، وقدم لهم شرحا حول نشأة الجامعة وأهدافها وفلسفتها وخططها التطويرية والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تدرس فيها، وأكد على أن الجامعة بتخصصاتها تسعى لمواكبة آخر التطورات العلمية الحديثة وتلبية احتياجات سوق العمل كالتخصصات التكنولوجية والإدارية والطبية.

 

وأشار كذلك الى أنه خلال الفترة الدراسية يتم العمل على إكساب طلبة الجامعة للعلوم والمهارات العلمية الحديثة ليكونوا قادرين مستقبلا بعد التخرج على اخذ دورهم الفاعل في عملية البناء والتنمية. ومن جانبه، قال الأب قنزوعة: "إن الجامعة العربية الأمريكية صرح علمي كبير ساهم في تطوير محافظة جنين خاصة في المجال العلمي والاقتصادي، لذا من الطبيعي ان نقوم بإحضار ضيوفنا من مختلف أنحاء العالم لزيارته لأنه صرح وطني فلسطيني بامتياز نفتخر به كونه أحد ابرز الأماكن التي جمعت أبناء فلسطين التاريخية مسلمين ومسيحيين في بقعة جغرافية تفاعلوا فيها بأجواء سادتها المحبة".

إمكانيات وطاقات بشرية متميزة
كما نظم طاقم دائرة العلاقات العامة وطاقم عمادة شؤون الطلبة جولة ميدانية للوفد الضيف داخل حرم الجامعة تعرفوا خلالها عن كثب على كليات الجامعة ومختبراتها ودوائرها ومركزها البحثية والتدريبية التي تخدم قطاع الطلبة وأبناء المجتمع المحلي. وبدورهم، عبر ممثلو الوفد الايطالي عن سعادتهم بزيارة فلسطين، وعن إعجابهم الكبير بالجامعة، مؤكدين أنها تمتلك إمكانيات وطاقات بشرية متميزة، اضافة الى حرم جامعي كبير ومؤهل لاستقبال أعداد كبيرة من طلبة فلسطين مستقبلا.

مقالات متعلقة