الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

دراسة حديثة: كوب من الكاكاو يوميا يقي من الإصابة بالأمراض

كل العرب
نُشر: 10/08/12 15:14,  حُتلن: 11:48

دراسة حديثة:

تناول كوب من الكاكاو يومياً يقي من الإصابة بالأمراض لما فيه من المواد المضادة للأكسدة

كوبا من الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في الشاي كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر

أشارت دراسة حديثة الى أن تناول كوب من الكاكاو يومياً يقي من الإصابة بالأمراض لما فيه من المواد المضادة للأكسدة، وقد رجحت العديد من الدراسات السابقة أن الكاكاو يحتوي على كيماويات يمكن أن تقي الشخص من العديد من الأمراض وتقلل من تأثير الشيخوخة. كما ألقت العديد من الدراسات الضوء على الفوائد الصحية للشاي الأخضر مقارنة بفوائد الكاكاو، حيث توصلت دراسة صينية إلى أن محتسي الشاي تقل معدلات الإصابة بالسرطان لديهم إلى النصف مقارنةً بمن لا يحتسيه.


صورة توضيحية

وقد أجرى الدكتور تشانج يونج بجامعة كورنيل في نيويورك اختبارات لقياس معدلات المواد المضادة للأكسدة في الشاي والكاكاو، حيث أظهرت نتيجة الإختبارات أن كوبا من الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في الشاي، كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر، وخمس مرات عن الشاي الأسود.

فوائد صحية
وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشوكولاطة، إلا أن الباحثين يقولون بأن احتساءه هو أفضل الطرق للاستفادة التامة من فوائده الصحية، وذلك لأن الشوكولاطة غنية بالدهون، حيث تحتوي الشوكولاطة التي يبلغ حجمها 40 غراماً على 8 غرامات من الدهون، مقارنة بـ 0.3 غرام في كوب الكاكاو.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة