الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

بالصور: العداء الصيني ليو يتعثر ويصاب بتمزق في وتر العرقوب كما في أولمبياد بكين

كل العرب- تصوير:
نُشر: 07/08/12 17:47,  حُتلن: 19:32

فينج شويونج مدير الفريق الصيني لألعاب القوى: التشخيص المبدئي أوضح أن ليو اصيب بتمزق في وتر العرقوب

ليو شيانج لم ينجح في رفع قدمه من على الأرض بشكل صحيح وتعثر في الحاجز قبل أن يسقط على المضمار مع تبدد حلمه في استعادة اللقب الاولمبي

تكرر الأمر على نحو مؤلم عندما بددت اصابة وتر العرقوب - التي أدت لانسحاب ليو شيانج من تصفيات سباق 110 أمتار حواجز في بكين قبل اربع سنوات - آمال العداء الصيني في اولمبياد لندن في المرحلة نفسها اليوم الثلاثاء. ووصل ليو هذه المرة على الأقل الى الحاجز الأول لكنه لم ينجح في رفع قدمه من على الأرض بشكل صحيح وتعثر في الحاجز قبل أن يسقط على المضمار مع تبدد حلمه في استعادة اللقب الاولمبي.

 
العداء الصيني ليو بعد إصابته اليوم

وقال فينج شويونج مدير الفريق الصيني لألعاب القوى إن التشخيص المبدئي أوضح أن ليو اصيب بتمزق في وتر العرقوب مضيفا أن العداء البالغ عمره 29 عاما لا يفكر في الاعتزال. وأبلغ فينج مؤتمرا صحفيا "هذه الاصابة نفسها التي عانى منها في بكين. في السنوات الأخيرة كان يتلقى عناية طبية جيدة.. لكنها لا تزال موجودة. من المستحيل تقريبا التعافي تماما من اصابة في وتر العرقوب".

أشهر عداء صيني
ويبقى ليو - وهو أول صيني يحرز ميدالية ذهبية اولمبية على المضمار - أشهر رياضي في بلاده بجانب لاعب كرة السلة ياو مينج. وقال يوسين بولت بطل سباقات السرعة "الأمر صعب عليه حقا لأنني أعتقد أنه من أفضل الموجودين". واضاف بولت: "أظهر للعالم أنه يستطيع فعل أشياء عظيمة. بالنسبة له أن يضغط على نفسه من أجل العودة العام الماضي... حتى يحدث ذلك فهذا أمر حزين حقا لأي رياضي".

وتر العرقوب
ومثلما أكد فينج لا يزال ليو يعاني من آثار اصابة وتر العرقوب التي أدت الى انسحابه من تصفيات السباق في استاد عش الطائر في بكين لكن مستواه كان مرتفعا هذا العام. وكان تسجيله 12.97 ثانية في شنغهاي المرة الأولى في خمس سنوات التي يحقق فيها زمنا يقل عن 13 ثانية وعزز ذلك بتسجيل 12.87 ثانية في اوريجون وهو زمن كان من الممكن ان يعادل به الرقم العالمي للكوبي ديرون روبلز لولا عدم احتسابه بسبب الرياح.

مقالات متعلقة