الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

لأول مرة في البلاد: شهادة في التدقيق اللغوي في اللغة العربيّة بكلية بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 07/08/12 14:10,  حُتلن: 16:29

علي وتد- نائب رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل:

نحن اليوم في عصر فيه المهنية والتخصص من أهم الأمور في اختيار الشخص الملائم في المكان الملائم
 
مجتمعنا العربي بحاجة ماسة إلى مدققين لغويين مهنيين فهناك كثيرون ممن يجيدون العربية ويتقنوها ولكن ينقصهم التمرس في التدقيق اللغوي

بعد المصادقة عليها رسمياً من قبل الجهات المختصة، قام المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل بافتتاح دورة لتأهيل المشتركين للعمل في التدقيق اللغوي بالعربية. يذكر أن هذه الدورة فريدة من نوعها، وتطرح لأول مرة في الجامعات والكليّات في البلاد. وجاءت هذه الدورة لسد النقص في هذه المهنة في المجتمع العربي، وتلبية لحاجة المؤسسات والجمعيات الكبيرة للعمل مع مهنيين في التدقيق اللغوي لديهم شهادة في التدقيق اللغوي.

التمرس في التدقيق اللغوي
وفي حديث مع الدكتور علي وتد- نائب رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل قال: " نحن اليوم في عصر فيه المهنية والتخصص من أهم الأمور في اختيار الشخص الملائم في المكان الملائم، ومجتمعنا العربي بحاجة ماسة إلى مدققين لغويين مهنيين. هناك كثيرون ممن يجيدون العربية ويتقنوها، ولكن ينقصهم التمرس في التدقيق اللغوي، وهي عبارة عن مهنة قائمة بحد ذاتها". تستمر هذه الدورة لمدة سنتين، ويحصل كل مشترك على شهادة مهنية في التدقيق اللغوي من قبل المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل. وسيحاضر في هذه الدورة نخبة من المختصين في هذا المجال من محاضري المعهد ومن خارجه، وعدد من أصحاب الخبرة في هذا المجال. وعلمنا أن الأماكن محدودة في هذه الدورة، وستبدأ في العام الدراسي 2012/2013.

مقالات متعلقة