الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

العداءة حبيبة الغريبي أول تونسية تحرز ميدالية في الألعاب الأولمبية

كل العرب
نُشر: 07/08/12 13:00,  حُتلن: 15:55

حبيبة الغريبي:

اهدي الميدالية للشعب التونسي
 
كان ايقاع السباق مرتفعا كنت اتوقع الحصول على ميدالية وانا سعيدة جدا لتحطيم رقمي الشخصي

فازت العداءة التونسية حبيبة الغريبي الاثنين بالميدالية الفضية في سباق 3 آلاف متر موانع، لتصبح بذلك أول رياضية تونسية تحقق هذا الإنجاز في الألعاب الأولمبية. وقالت الغريبي إثر فوزها "أهدي الميدالية للشعب التونسي".

 

نالت العداءة حبيبة الغريبي الفائزة بفضية سباق 3 الاف م موانع اليوم الاثنين في دورة الالعاب الاولمبية في لندن، شرف أن تكون اول رياضية تونسية تحقق هذا الانجاز في الاولمبياد، بعد ان اقتصرت ميداليات الدولة الشمال افريقية في اكبر مسرح رياضي على فئة الرجال وابرزهم عداء المسافات الطويلة محمد القمودي الذي احرز ثلاث ميداليات بينها ذهبية وفضيتان في الستينات والسبعينات، والسباح اسامة الملولي صاحب ذهبية وبرونزية في بكين 2008 والنسخة الحالية على التوالي.

ميدالية تاريخية للتونسيين
واهدت الغريبي (28 عاما) الفائزة ميداليتها للشعب التونسي: "اهدي الميدالية للشعب التونسي. خططت كثيرا للسباق وتعبت كثيرا. كان ايقاع السباق مرتفعا، كنت اتوقع الحصول على ميدالية وانا سعيدة جدا لتحطيم رقمي الشخصي. من يتعب يحصل على المكافأة في نهاية المطاف". واضافت الغريبي التي احرزت الفضية ايضا في بطولة العالم 2011: "اعتقدت في وقت من الاوقات اني مؤهلة لاحراز الذهبية، لكني تعرضت لاصابة في بداية السنة وتعين علي الانتظار لاستعادة مستواي. انا سعيدة جدا بالميدالية الفضية... انها ميدالية تاريخية للتونسيين وخصوصا لسيدات تونس. امل ان اعود في يوم من الايام بميدالية ذهبية الى بلادي". وسجلت الغريبي 37ر08ر9 دقائق محطمة رقمها السابق (97ر11ر9 د)، وكانت الذهبية من نصيب الروسية يوليا زاريبوفا 72ر06ر9 د، والبرونزية للاثيوبية صوفيا عاصفة (84ر09ر9 د). 

مقالات متعلقة