الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

حسون يبذل جهداً خاصاً لعودة الطلاب الدروز سالمين من الجامعات بدمشق

كل العرب
نُشر: 06/08/12 17:46,  حُتلن: 18:55

النائب أكرم حسون:

قلبي وعاطفتي مع الطلاب الدروز بدمشق وكنت اخشى عليهم من الوضع الأمني غير المستقر بدمشق

يسرني أن الصليب الأحمر قام بهذه الخطوة المباركة والفعالة والصليب الاحمر يسعى ويعمل دائماً من اجل سلامة المدنيين ويقوم بعدة انجازات وعمليات هامة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الإثنين بيان صادر عن مكتب النائب أكرم حسون جاء فيه مايلي: " أكد المتحدث باسم الصليب الاحمر "ران غولدشتاين" الذي تلقى خبر الموافقة من السلطات في سوريا لعودة الطلاب من دمشق، بعدما طالبوا الطلاب بالعودة بأسرع وقت، وذلك بسبب تدهور الوضع الأمني بدمشق".


النائب أكرم حسون

وتابع البيان " في صباح الغد سوف ينتظروا عائلات وأسر الطلاب بمعبر القنيطرة الحدودي، للتأكد من أن الطلاب سوف يعودون بموجب الاتفاق. عضو الكنيست الدكتور أكرم حسون تابع هذا الموضوع عن كثب، وبذل جهداً خاصاً لعودة الطلاب الى عائلاتهم سالمين من دمشق. لقد بعث مؤخرا الدكتور اكرم حسون برسالة إلى وزير الأمن الاسرائيلي للإسراع في التعامل مع هذه القضية واعادة الطلاب المتواجدين بتلك الاوضاع الخطرة الى بلداتهم بأسرع وقت".

انجازات وعمليات هامة
وأضاف البيان " عائلات الطلاب امتنعوا عن المقابلات الاعلامية، ورفضوا بإدلاء اي تصريح لوسائل الإعلام خوفاً من اي مواجهة مع نظام الأسد التي من الممكن أن تعرض حياة ذويهم للخطر. عضو الكنيست الدكتور أكرم حسون، رحب بهذه الخطوة المباركة وقال: " قلبي وعاطفتي مع الطلاب الدروز بدمشق، كنت اخشى عليهم من الوضع الأمني غير المستقر بدمشق. يسرني أن الصليب الأحمر قام بهذه الخطوة المباركة والفعالة، وأن الصليب الاحمر يسعى ويعمل دائماً من اجل سلامة المدنيين، ويقوم بعدة انجازات وعمليات هامة. هذا مثال واضح لكفاءة هذا الفريق الإنساني والمستقل، الذي يؤدي المهام والاهداف التي يعمل من اجلها لحماية ومساعدة ضحايا الحرب والنزاعات المسلحة في جميع أنحاء العالم وتقديم المساعدة لهم".

تحديد الموعد الفعلي
واختتم البيان " وأضاف حسون "على الرغم من تحديد الموعد الفعلي لإعادة الطلاب بتاريخ 16 آب، فوجئنا من إمكانية اعادة الطلاب الى ديارهم بتاريخ 9 أغسطس بالرغم من صعوبة تأمين قافلة لإعادتهم من دمشق الى معبر القنيطرة الحدودي، يسرني أنه تم ترتيب لإعادتهم بشكل سريع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY