الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:01

المنقذ عماد اشقر: بحيرة طبريا من اخطر أماكن السباحة في البلاد

تقرير: عبد حسين
نُشر: 05/08/12 18:20,  حُتلن: 22:27

المنقذ عماد اشقر :

بحيرة طبريا هي من أخطر الأماكن للسباحة بسبب وجود بؤر وأماكن عميقة جدا قد تكون قريبة من الشاطئ وقد تفاجئ المستحمين

نواجه في كل يوم حالات غرق وبفضل الانتباه واليقظة أستطيع خلال 12 ثانية وعلى بعد 45 مترا الوصول الى الغريق وأقوم بإنقاذه وإخراجه من المياه وحسب حالته نعمل على تقديم الإسعافات المطلوبة له

إننا نتوجه عبر موقع العرب لجمهور بأخذ الحيطة والحذر ويجب على الاهل الاهتمام والانتباه بشكل جيد لأطفالهم وعدم تركهم يدخلون الى المياه لوحدهم حتى لو كانوا يجيدون السباحة او يستعملون ادوات الإنقاذ لأن السباحة هي أمر خطير جدا تحتاج ليقظة

التقى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب المنقذ عماد اشقر الذي يعمل بمجال الإنقاذ في شواطئ البلاد منذ 15 عاما، ويتركز عمله في بحيرة طبريا في "شاطئ جاي" الذي يتوافد علية المئات من المستجمين خلال موسم السباحة والعطلة الصيفية خاصة. وأكد اشقر أن " مهنة المنقذ هي مهمة صعبة للغاية وتحتاج الى انتباه وتركيز كبير خلال ساعات النهار واثناء تواجد المستحمين في البحيرة".


المنقذ عماد اشقر

وأكد أشقر لمراسلنا أن " بحيرة طبريا هي من أخطر الأماكن للسباحة في البلاد، بسبب وجود بؤر وأماكن عميقة جدا وقد تكون قريبة من الشاطئ وقد تفاجئ المستجمين، بالإضافة إلى أن الرياح في بحيرة طبريا متقلبة وشديدة السرعة وتساعد بشكل كبير على سحب المستحمين عند الشاطئ الى الداخل حيث يزداد عمق المياه هناك ويصل الى 20 مترا وهذا يسبب بوقوع حالات الغرق"، وتابع أشقر : " إننا نواجه في كل يوم حالات غرق وبفضل الانتباه واليقظة، أستطيع خلال 12 ثانية وعلى بعد 45 مترا الوصول الى الغريق وأقوم بإنقاذه وإخراجه من المياه وحسب حالته نعمل على تقديم الإسعافات المطلوبة له".
 
حادثة في الذاكرة

وقد سرد المنقذ عماد أشقر لمراسلنا من ذكرياته : " حادثة مولمة لن انساها وقعت قبل عام عندما قمت بإنقاذ سيدة من أحدى قرى الشمال وبرفقتها اطفالها الاثنين عندما كانوا يسبحون ومعهم فرشة بحر وانقلبت بهم وعندها قفزت الى المياه وبسرعة كبيرة استطعت الوصول اليهم وقمت بانتشال الطفلين، وبعدها السيدة. وبفضل الله لو تأخرت عليهما ثوان قليله لكان وقع مكروه لهم وحتى هذا اليوم تقوم السيدة بزيارتي لمكان عملي وتقدم الشكر الكبير لي على انقاذ حياتها، وفي كل مرة تسرد عليّ اللحظات الأليمة التي عاشتها هذه ألسيده مع طفليها عند غرقهم".

الحذر والتقيد بالتعليمات
وقد أفاد مراسلنا أنه خلال الحديث مع عماد وقع حادث غرق في الشاطئ المحاذي لمكان عمله واصيب طفل اربع سنوات بحالة حرجة للاسف. حيث تابع اشقر حديثه بعدها قائلا: " إننا نتوجه عبر موقع العرب لجمهورنا في الوسط العربي، بأخذ الحيطة والحذر ويجب على الاهل الاهتمام والانتباه بشكل جيد لأطفالهم وعدم تركهم يدخلون الى المياه لوحدهم حتى لو كانوا يجيدون السباحة او يستعملون ادوات الإنقاذ، لأن السباحة هي أمر خطير جدا وتحتاج ليقظة دائمة". وأضاف أشقر: " في كل عام تحدث حالات غرق في بحيرة طبريا وأماكن أخرى بالبلاد، عندها يجب الاستماع والتقيد لتعليمات المنقذ لأن هذه الأمور هي لمصلحة المستحمين وتتعلق بأرواحهم وعليهم عدم أخذ الأمور بصورة لامبالية وعدم الاستهزاء. ونواجه قسم كبير من المستحمين واغلبهم من الوسط العربي لا يستمعون للإرشادات والتعليمات وهذا أمر غير مقبول لأنه يضر بهم بالدور الأول. وأنهى حديثه برسالة لجميع المستجمين " ان يجب عليهم أخذ الحيطة والحذر عند دخول المياه والانتباه أكثر حتى لو كنتم تجيدون السباحة بشكل جيد، وننصح عدم الدخول لاماكن عميقة لانه لا يمكنك ان تعرف ماذا قد يفاجئك من أمور او أي مكروه داخل المياه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244179.02
BTC
0.52
CNY