الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

مصادر اسرائيلية : ثلاثة آلاف جندي إيراني دخلوا إلى دمشق لدعم قوات الأسد

كل العرب
نُشر: 04/08/12 19:06,  حُتلن: 23:08

 صحيفة "يديعوت أحرونوت":

مدينة أليبو السورية شهدت استمراراً لحالة العنف المتزايد صباح اليوم

بعض المجموعات المتمردة قد أعلنوا أنهم يسيطرون بالفعل علي حوالي 60 بالمائة من المدينة

تجدد الهجمات التي تشنها المعارضة يعني أن الانتصارات التي حققها الأسد قد تكون عابرة خاصة أن قوات المعارضة السورية تتمكن دائما من إعادة تجميع صفوفها، والعودة بشكل أكثر قوة إلى ميدان المعركة من جديد

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن أحد قادة المعارضة السورية أكد أن أكثر من ثلاثة آلاف من القناصة الإيرانيين دخلوا إلي دمشق، وذلك لدعم القوات النظامية التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، موضحة أن قادة الجيش السوري لم تعد لديهم الثقة الكافية في جنودهم المحليين.


صورة توضيحية


وأضافت الصحيفة أنه ساد شعور عام لدى القيادة العسكرية للجيش السوري بأن الجنود الحاليين في القوات النظامية ربما ينشقون في أية لحظة، وبالتالي قد انعدمت الثقة بشكل كبير بين القيادة العسكرية والجنود. وأكد القائد العسكري المنشق خالد الحمود أن الرئيس السوري يقيم حاليا في أحد المخابئ تحت الأرض بالمنطقة الجبلية التي تقع خلف القصر الجمهوري بالعاصمة السورية، موضحاً أن هذا المخبأ يعد ملكاً لماهر الأسد- شقيق الرئيس بشار الأسد- مضيفاً أن عدداً كبيراً من أعضاء عائلة الأسد تقيم في نفس المكان.

حالة العنف
من ناحية أخرى أوضحت الصحيفة العبرية أن مدينة أليبو السورية شهدت استمراراً لحالة العنف المتزايد صباح اليوم، السبت، موضحة أن بعض المجموعات المتمردة قد أعلنوا أنهم يسيطرون بالفعل علي حوالي 60 بالمائة من المدينة.
وأضافت الصحيفة أن الجيش السوري الحر أعلن أنه كان بإمكانه السيطرة علي المباني الحكومية بالمدينة، ومن بينها مبني الإذاعة والتليفزيون، إلا أنه كان مضطراً في نهاية الأمر للتراجع في أعقاب القصف الجوي الذي شنته القوات النظامية علي قوات المعارضة في المدينة السورية.

القصف العنيف
وأكد الكابتن حسام أبو محمد، أحد قادة قوات المعارضة السورية، والذي شارك في المعارك الأخيرة، أن التراجع الذي قام به الجيش السوري الحر يعد خطوة تكتيكية ضرورية، في ظل القصف العنيف الذي تشنه قوات النظام البعثي الحاكم في البلاد.
وأوضحت الصحيفة أن تجدد الهجمات التي تشنها المعارضة يعني أن الانتصارات التي حققها الأسد قد تكون عابرة، خاصة أن قوات المعارضة السورية تتمكن دائما من إعادة تجميع صفوفها، والعودة بشكل أكثر قوة إلي ميدان المعركة من جديد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250702.15
BTC
0.52
CNY