الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

صندوق ابراهيم سعدي في القدس يواصل دعمه للطلاب والمرضى

كل العرب
نُشر: 02/08/12 11:49,  حُتلن: 12:25

نهاية اللقاء كانت بمحاضرة شيقة قدمها الدكتور نادر بطو عن الطب والحاسة السابعة تحدث فيها عن العوامل البيولوجية والنفسية والروحانية والاجتماعية حول المرض والصحة 

المشاركون في التطوع قدموا من أجل المرضى في المستشفيات نبذة عن برامج التفعيل والتطوع وتم تقديم منحة تقدير للمعلمة حنان منصور على مجهودها في إطار برامج الصندوق

 أقامت إدارة صندوق الدكتور إبراهيم عدنان سعدي في القدس مراسم إحياء الذكرى السنوية للدكتور المرحوم ابراهيم سعدي والذي كان توفي في حادث طرق في الولايات المتحدة، وأنشأت العائلة على اسمه صندوقاً فاعلا ونشيطاً يقود برامج تعليمية للأطفال المرضى في المستشفيات، ويقدم المنح للباحثين. وحضر ابناء العائلة الوالدان خولة وعدنان سعدي، والأخوات والأقارب والأصدقاء ونخبة من الأطباء والباحثين للمشاركة في هذه الرسالة الانسانية السامية التي تقوم بها العائلة، وتم اختيار احدى قاعات مستشفى المطلع التاريخية لهذا الحدث.

افتتحت الحفل الإعلامية إيمان القاسم سليمان حيث أشادت بما تقوم به هذه العائلة الكريمة التي عرفت كيف تحول الألم إلى نبع عطاء من أجل المجتمع، وأكدت على أن جميع أصدقاء العائلة سيبقون متكاتفين معهم خاصة في المشاريع التي يبادر إليها الصندوق.

فعاليات تعليمية وتربوية
أما كلمة إدارة الصندوق فقدمها الإعلامي وعضو الإدارة محمود ابو بكر واستعرض بعض ما يقوم به الصندوق من "تقديم خدمات للأولاد مرضى السرطان ومرضى الكلى في مستشفى المطلع في القدس، وكذلك مستشفى هداسا عين كارم، وذلك من خلال فعاليات تعليمية وتربوية وترفيهية للتخفيف عنهم ومساعدتهم في تعليمهم المدرسي، وتأسيس مكتبة عربية في المستشفى من أجل الأطفال المرضى العرب، ومن ضمنهم أطفال مرضى من الضفة وقطاع غزة يمكثون فترات طويلة بدون عائلاتهم". وشكر ابو بكر كل من بذل جهدا وشارك لدعم رسالة العائلة، كما أعلن عن إصدار كتاب "نسيج من نياط القلب" يتناول حياة ومناقب الفقيد، بالإضافة الى تمويل مركز لدراسات اللغة العربية في كلية كي في بئر السبع يحمل اسم الدكتور ابراهيم سعدي.

برامج التفعيل والتطوع
قدم المشاركون في التطوع من أجل المرضى في المستشفيات نبذة عن برامج التفعيل والتطوع، من بينهم المعلمة المتقاعدة حنان منصور، طالبات الطب رنا عبد القادر وديما حجازي، وتم تقديم منحة تقدير للمعلمة حنان منصور على مجهودها في إطار برامج الصندوق. نهاية اللقاء كانت بمحاضرة شيقة قدمها الدكتور نادر بطو عن الطب والحاسة السابعة تحدث فيها عن العوامل البيولوجية والنفسية والروحانية والاجتماعية حول المرض والصحة، وشرح منظومة التشخيص والعلاج مع تفعيل الجمهور بأمثلة حية عن نظرياته العلاجية. واختُتم اللقاء على أمل متابعة مسيرة العمل المجتمعي والإنساني التي يقوم بها هذا الصندوق.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY