الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:02

بلدية القدس تصدر سلسلة من الفعاليات الثقافية بالمدينة بمناسبة شهر رمضان

كل العرب
نُشر: 01/08/12 21:31,  حُتلن: 23:03

بيان أوفير جندلمان:

بلدية أورشليم القدس أصدرت سلسلة من الفعاليات الثقافية بالأحياء الشرقية من مدينة القدس بمناسبة شهر رمضان المبارك

منذ بداية فترة ولاية رئيس البلدية الحالي نير بركات بالمدينة تركز البلدية جهدا كبيراً لتحسين نوعية الحياة لسكان المدينة العرب بهدف الحد من الفجوات التي نجمت عن عقود من الاهمال

رئيس بلدية أورشليم القدس نير بركات:

الاحداث والمناسبات في شهر رمضان تحت رعاية البلدية هو خطوة أخرى في تضييق الفجوات القائمة في الأحياء الشرقية

نحن نعلق أهمية كبيرة على وجود مثل هذه الأحداث والمناسبات عن طريق وضع مدينة القدس كمدينة كبيرة  ذات مجتمع تعددي متنوع يتيح حرية الاديان للجميع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان- المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "أصدرت بلدية أورشليم القدس، بالتعاون مع الإدارات الجماهيرية، سلسلة من الفعاليات الثقافية لشهر رمضان المبارك، لهذا العام، والذي بدأ في 20 يوليو – وينتهي في 21 أغسطس اب (بما في ذلك ثلاثة أيام من عطلة عيد الفطر). ومن بين الأحداث التي ستعقد في الأحياء والإدارات الجماهيرية في القدس الشرقية: محاضرات تراثية عن الصيام في شهر رمضان المبارك والتراث الديني، العروض المسرحية للآباء والأمهات والأطفال، وكذلك أحداث الترفيه الجارية لجميع أفراد الأسرة، ورواة القصص الشيقة".



التقاليد الاجتماعية التي تمارس خلال شهر رمضان
وتايع البيان: "وقد جنّدت البلدية من أجل ذلك أفضل الأسماء في العالم العربي في مجال الثقافة. وفيما يلي الأنشطة:1) رمضان الصبر والتسامح- ستعقد 50 من المحاضرات حول الصوم والتسامح والتراث الديني وكذلك حول العلاقة بين الصوم والمعاناة خلال شهر رمضان في كل المراكز والإدارات الجماهيرية في الأحياء الشرقية: أيام الثلاثاء، الخميس والسبت من شهر رمضان. 2) عروض للآباء والأمهات والأطفال - احتفالات المسرح مع المسارح البارزة في القدس والشمال. وكذلك ستعقد دروس الفن بحضور ومشاركة كبار الفنانين. 3) تشغيل لجميع أفراد الأسرة: من خلال حضور الأطفال العرب المكثف، وفناني الروك مع روني روك وعمو خميس. 4) حكاية- مهرجان رواة القصص - من التقاليد الاجتماعية التي تمارس في جميع أنحاء العالم العربي خلال شهر رمضان. وسيعقد المهرجان في البلدة القديمة. وستقام تلك الأنشطة في أحياء: بيت حنينا، ووادي الجوز، العيسوية، الطور، بيت صفافا، صور باهر، البلدة القديمة، وكذلك محيط القدس (كفرعقب ورأس خميس)".

رضا السكان من الخدمات البلدية في شرقي القدس
وأضاف البيان: "منذ بداية فترة ولاية رئيس البلدية الحالي، نير بركات، في المدينة، تركز البلدية جهدا كبيراً لتحسين نوعية الحياة لسكان المدينة العرب، بهدف الحد من الفجوات التي نجمت عن عقود من الاهمال. وبهذا الصدد يأتي نشاط مديرية المجتمع وأوقات الفراغ من خلال تنفيذ البرامج الاجتماعية والترفيهية في القدس الشرقية والتي تشمل إعادة تأهيل المراكز والإدارات الجماهيرية في الأحياء الشرقية، بحيث تصبح شريكة فعالة في تحسين الخدمات البلدية المقدمة للسكان وتعزيز السيادة في الاحياء، من خلال خلق مزيج اجتماعي وثقافي واسع لسكان القدس الشرقية. وينعكس هذا الاستثمار في المسح الصادر من معهد واشنطن العام الماضي، والذي أشار الى أنه توجد هناك ارتفاع بعشرات النقاط المئوية من رضا السكان من الخدمات البلدية في شرقي القدس، ومن تصاريح البناء والمستوى العام للمعيشة".



تسهيل وصول للمصلين لأداء الصلوات
وأردف البيان: "وأشار رئيس بلدية أورشليم القدس نير بركات، الى ان "الاحداث والمناسبات في شهر رمضان تحت رعاية البلدية هو خطوة أخرى في تضييق الفجوات القائمة في الأحياء الشرقية، التي تراكمت بعد سنوات من الاهمال من جانب الحكومة والبلدية. ونحن نعلق أهمية كبيرة على وجود مثل هذه الأحداث والمناسبات، عن طريق وضع مدينة القدس كمدينة كبيرة – ذات مجتمع تعددي متنوع يتيح حرية الاديان للجميع". وبصرف النظر عن العديد من الفعاليات الثقافية، فأن بلدية أورشليم القدس تستعد لشهر رمضان المبارك على عدة مستويات: قسم الانارة تزين وتضيء أبواب المدينة القديمة (باب العمود، باب الساهرة، باب الأسباط وباب الخليل) بالإضاءة الاحتفالية وتقلق للصيانة والرعاية بكل ما يتعلق بموضوع الإضاءة في الليل، وتسهيل وصول للمصلين لأداء الصلوات".

اقتراب عيد الفطر المبارك
وإختتم البيان: "قسم النظافة والصرف الصحي البلدي فقد كثف من حملات التنظيف في البلدة القديمة ومحيط  الحرم القدسي الشريف. أيضا، ولمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك تتجه النية على التأكيد على زيادة جمع القمامة، وتنظيف وغسل الاماكن والمواقع. أما قسم الرفاه في بلدية القدس - ولمناسبة شهر رمضان، فقد قام بتقديم المساعدات على الأسر المحتاجة، المسلمة والمسيحية. كما أن جميع الموظفين والعمال المسلمين العاملين في بلدية القدس يعملون طوال اليوم حتى الساعة 14:00 (بدلا من الساعة 16:00). وخلال "عيد الفطر" الذي يحل في نهاية شهر رمضان سيكون الموظفين في عطلة من عملهم، والبلدية تستعد وفقا لذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
250591.08
BTC
0.52
CNY