الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

نتنياهو: لم اقرر بعد مهاجمة ايران ولن نعتمد على أي أحد بإتخاذ هذه الخطوة

كل العرب -
نُشر: 31/07/12 21:25,  حُتلن: 07:49

نتنياهو:

من الناحية المبدئية فإن المستوى السياسي في "إسرائيل" هو من يقرر والمستوى العسكري هو من ينفذ

شاؤول موفاز:

 
أي هجوم اسرائيلي مبكر ضد ايران سيؤدي الى حرب مدمرة
 
لقد فهمت من المحادثات التي أجريتها مع كل من نتنياهو ووزير الحرب ايهود براك فلم يتخذا الاثنين بعد قرار لمهاجمة ايران فعملية الهجوم لا زالت بحاجة لتكون منظمة

بيني غينتس:

الجبهة الداخلية ليست مستعدة جيدا لمواجهة التهديد الإيراني فإذا اطلق الايرانيون صواريخ نحو "إسرائيل" فلن تكون تلك الصواريخ شبيهة لأية صواريخ اطلقت في الماضي نحوها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو اليوم الثلاثاء بأنه لم يتخذ بعد قرار لمهاجمة إيران. و أضاف نتانياهو في حديث للقناة الثانية في التلفزيون : "إن إسرائيل لن تستطيع أن تعتمد على أي احد آخر ( الولايات المتحدة ) إن كان الحديث يدور عن ملف ايران الذري، بل إن "اسرائيل" ستقرر وحدها".



وحيال معارضة عدد من قادة الجيش لمهاجمة ايران مثل قائد هيئة الاركان العسكرية بين غينس قال نتنياهو: "ان تلك التقارير غير مسؤولة" مضيقاً أنه " قبل أن يتخذ مناحيم بيغن قرار لمهاجمة المفاعل الذري العراقي عام 1981 فقد أعرب حينها كل من رئيس الموساد آنذاك يتسخاك حوفي وقائد هيئة الاستخبارت العسكرية انذاك يوهش ساغي معارضتهما لمهاجمة العراق ولكن من الناحية المبدئية فإن المستوى السياسي في "إسرائيل" هو من يقرر والمستوى العسكري هو من ينفذ.

مواجهة التهديد الإيراني
والجدير ذكره فقد اعرب قائد هيئة الأركان العسكرية بيني غينتس عن معارضته لشن هجوم اسرائيلي ضد المنشات الذرية الايرانية. ووفقا للقناة العاشرة فقد قال غينس خلال اجتماعات مغلقة ان قدرة "اسرائيل" للمساس بشكل حقيقي بمشروع ايران الذري هي قدرة محدودة، فقدرتها ليست مثل القدرة الامريكية. واضاف غينس قائلا: "إن الجبهة الداخلية ليست مستعدة جيدا لمواجهة التهديد الإيراني، فإذا اطلق الايرانيون صواريخ نحو "إسرائيل" فلن تكون تلك الصواريخ شبيهة لأية صواريخ اطلقت في الماضي نحوها.

حرب مدمرة
كما قال رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز والذي انسحب من حكومة نتنياهو " ان اي هجوم اسرائيلي مبكر ضد ايران سيؤدي الى حرب مدمرة. وأضاف موفاز قائلا: " علينا ان نسأل أنفسنا سؤالين أولا هل ان هاجمنا ايران سيتغير الوضع الاستراتيجي لايران بما يتعلق ببرنامجها الذري ؟ الرد على هذا السؤال لا فلن يتغير وضع إيران والسؤال الثاني فهل مهاجمة إيران في التوقيت الحالي ستؤدي الى حرب فإجابتي هو انه ستقع حرب مدمرة ستحبط أي هجوم اسرائيلي آخر في المستقبل ضد المنشات الإيرانية. واضاف موفاز قائلا: "لقد فهمت من المحادثات التي أجريتها مع كل من نتنياهو ووزير الامن ايهود براك فلم يتخذا الاثنين بعد قرار لمهاجمة ايران فعملية الهجوم لا زالت بحاجة لتكون منظمة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233010.61
BTC
0.52
CNY