الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

غانتس: مهاجمة اسرائيل للمنشآت النووية الايرانية قبل انتخابات أمريكا خطأ فادح

كل العرب
نُشر: 31/07/12 12:47,  حُتلن: 15:18

غانتس:
 قيام اسرائيل بمهاجمة المنشات النووية الايرانية قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية سيكون بمثابة خطأ فادح

سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل:
واشنطن تعد بدائل ولا سيما العسكري منها في حال فشل المجهود الدبلوماسي لاقناع ايران بوقف برنامجها النووي

صحيفة يديعوت احرونوت:
جميع القادة العسكريين والامنيين الاسرائيليين يعارضون فكرة قيام اسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية بدون دعم من الولايات المتحدة

التقييم الامريكي يتوقع توصل ايران الى حافة الحصول على قدرات نووية بعد سنة ونصف السنة والولايات المتحدة تنوي مهاجمة المنشآت النووية الايرانية في هذه الحالة وليس قبل ذلك 

ذكرت صحيفة هارتس اليوم أن رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس يعتقد ان قيام اسرائيل بمهاجمة المنشات النووية الايرانية قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية سيكون بمثابة خطأ فادح. وأشارت الصحيفة الى ان الاغلبية المطلقة من المسؤولين المهنيين في الدوائر الامنية تشارك هذا الرأي.



ومن جانبها نقلت صحيفة يديعوت احرونوت هي الاخرى عن مصادر امريكية قولها ان جميع القادة العسكريين والامنيين الاسرائيليين يعارضون فكرة قيام اسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية بدون دعم من الولايات المتحدة. وأشارت المصادر الى ان المعارضين هم رئيس الاركان الجنرال بيني غانتس وقائد سلاح الجو الميجر جنرال أمير ايشل ورئيس هيئة الاستخبارات الميجر جنرال افيف كوخافي ورئيس الموساد تامير باردو ورئيس جهاز الامن العام يورام كوهين. وعلى صعيد آخر ذكرت الصحيفة ان التقييم الامريكي يتوقع توصل ايران الى حافة الحصول على قدرات نووية بعد سنة ونصف السنة، وان الولايات المتحدة تنوي مهاجمة المنشآت النووية الايرانية في هذه الحالة، وليس قبل ذلك.

وقف البرنامج النووي الايراني
وبدوره قال سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل دان شابيرو ان واشنطن تعد بدائل ولا سيما العسكري منها في حال فشل المجهود الدبلوماسي لاقناع ايران بوقف برنامجها النووي. واضاف ان الادارة الامريكية تعتقد مع ذلك بانه لا يزال هناك متسع من الوقت لاستنفاد المسار الدبلوماسي الا انه من الواضح ان عقارب الساعة تدق. وفي حديث مع مراسل صوت اسرائيل اكد السفير شابيرو ان الولايات المتحدة واسرائيل متفقتان في الرأي في مسألة الملف النووي الايراني وتعملان بتعاون كامل ازاء تهديد مشترك . وفي واشنطن اتفق ممثلو الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي الكونغرس الامريكي على صيغة مشروع قانون يفرض حظرا شاملا على قطاع الطاقة الايراني ويفرض عقوبات على دول اخرى تتعامل مع هذا القطاع. ومن المتوقع ان يتم التصويت على مشروع هذا القانون قبل خروج مجلسي الكونغرس للعطلة الصيفية في نهاية الاسبوع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237850.08
BTC
0.52
CNY