الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

قصة معلمة فضيحة لأطفال موقع العرب الحلوين

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 31/07/12 12:20,  حُتلن: 13:51

عادت رغد من مدرستها حزينة القلب ، مكسورة الخاطر ، واتجهت لغرفتها مباشرة دونما سلام أو كلام ، استغربت والدتها منها هذا التصرف ، فقد تعودّت أن تعود ابنتها متلهفة إليها ، مشتاقة للحديث معها ، فما أن تُلقي بحقيبتها حتى تبدأ بسرد تفاصيل حكايتها اليومية ، فهي تعيش تجربة جديدة ومثيرة ، فلم يمض على التحاقها بالمدرسة سوى بضعة شهور ، إنه عالم آخر يختلف عن كل ما ألفته وتعودت عليه .


تصوير: thinkstock

لم تنتظر والدة رغد طويلاً ، فذهبت لابنتها في غرفتها ، وسألتها : حبيبتي رغودة .. ما الذي حصل ؟! لماذا هذه التكشيرة التي لا تليق بوجهك الجميل ؟ حتى قبلة ماما ذهبت مع الريح ؟! لا بد أن شيئا كبيراً قد حصل ، فما هو هذا الشيء يا حبيبتي ؟ هيا تكلمي ، ألسنا صديقتين كما اتفقنا ؟ والصديق وقت الضيق .
ما هي إلا لحظات حتى تحركت شفتا رغد وانطلق لسانها وقالت : معلمتي فرح يا ماما ! معلمتي فرح انتقلت إلى مدرسة أخرى ، وقد حضرت هذا اليوم لوداعنا ، إنها خسارة كبيرة ، لقد كنت أحبها كثيراً ، فقد جعلتني أحب مدرستي ، وعلمتني كيف أكون متفوقة دائما ، إنها .. إنها معلمة (فضيحة) يا ماما ؟ ! .
نظرت والدة رغد لابنتها بحدّة وأخذت تعاتبها بشدّة : ما هذا الكلام يا ابنتي ؟ الطالبة المهذبة لا تصف معلمتها بالفضيحة ، فكلمة (فضيحة) كلمة غير لائقة ، ثم كيف تقولين أنك تحبينها كثيراً، وأنك حزينة على فراقها ثم تصفينها بالفضيحة ! لم تترك رغد والدتها تسترسل في توبيخها ، وصاحت بعفوية : لا .. لا يا ماما أنا لا أقصد الإساءة لمعلمتي ، ولكني أحاول أن أعبر لك عن مدى إعجابي بها .
استغربت والدة رغد من هذا الإعجاب العجيب ، ولكن ابنتها لم تدعها في حيرتها طويلا وبادرتها بالقول : ليتك تشاهدينها ياماما ماذا تفعل عندما أحضر لها واجبا ، أو أجيب لها سؤالا ، أو أقدم لها مشاركة ، إنها تتحول إلى إنسانة أخرى ، ويتحول الفصل إلى مهرجان كبير ، فهي ترفع يديها عاليا وتصرخ : برافو رغد، ممتازة ، رائعة ، ثم يبدأ التصفيق الحار ، إنها فعلاً فضيحة يا ماما، كم أنت فضيحة يا معلمتي .
أما معلمتي الجديدة فأنا أحترمها وأقدرِّها أيضا ، ولكنها جادة دائما وحازمة طوال الوقت ، فهي لا تبتسم إلا نادراً ، ولا يوجد لديها سوى عبارة تشجيع واحدة هي (أحسنت .. اجلسي) ، عندها أدركت والدة رغد سر كلمة (فضيحة) فتبسمت ضاحكة من قول ابنتها وقالت لها : حسناً يا صغيرتي ، إنها معلمة (فضيحة) على طريقتك ، ولكنها فضيحة حسنة ، فلها منا كل الاحترام والتقدير والدعاء .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة