الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

مدرسة طه حسين الإعدادية في سخنين تتألق في المخيم الصيفي في بريطانيا

أمين بشير -
نُشر: 28/07/12 20:02,  حُتلن: 22:24

طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية شاركوا مشاركة نشطة في جميع الفعاليات والمسابقات التي كانت تنظم يوميا داخل الحرم الجامعي وحصلوا على العديد من المداليات والجوائز

عادت إلى البلاد مؤخرا مجموعة من طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية في سخنين تتألف من 24 طالبا وطالبة بعد أن شاركت في المخيم الصيفي الذي استمر ثلاثة أسابيع في مدينة " بريستول" الواقعة في غرب بريطانيا برفقة معلم اللغة الإنجليزية الأستاذ جمال خلايله والمعلمتين ألاء خلايله وهديل زبيدات. يهدف المخيم الصيفي الى صقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه من خلال المشاركة في فعاليات عديدة ومتنوعة في اللغة الإنجليزية أشرف عليها مرشدون من بريطانيا.

 

وبدأ المخيم بتاريخ 2/7/2012 وانتهى بتاريخ 23/7/2012 في جامعة بريستول حيث شمل 60 ساعة تدريس في اللغة الإنجليزية وفعاليات اجتماعية بعد الظهر وفعاليات مسائية إضافة إلى رحلات لمدن مختلفة في بريطانيا منها العاصمة البريطانية لندن حيث تم الإطلاع على معالمها السياحية والحضارية وقصر الملكة إليزابيث المسمى "بكنغهام" وساعة بغ بن وساحة الطرف الأغر والبرلمان الإنجليزي ومتحف الشموع وأماكن أخرى في العاصمة البريطانية.

فعاليات ومسابقات
وكما تم زيارة مدينة "كارديف" عاصمة مقاطعة ويلز، ومدينة أكسفورد ومدينة برايتون الساحلية ومدينة شكسبير (ستراتفورد) وأماكن أخرى. كما شمل البرنامج رحلة الى إحدى أكبر مدن الملاهي في بريطانيا القريبة من لندن. ومما يذكر أن طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية شاركوا مشاركة نشطة في جميع الفعاليات والمسابقات التي كانت تنظم يوميا داخل الحرم الجامعي وحصلوا على العديد من المداليات والجوائز. وفي الحفل الختامي تم تكريم مجموعة مدرسة طه حسين حيث حصلت على شهادة تقدير لتفوقها على سائر الفرق المشاركه في المخيم.

قدرات تعليمية
المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة تثني على الجهد الذي يبذله المعلم جمال خلايلة لدعم وتعزيز وتطوير قدرات الطلاب في اللغة الانجليزية داخل المدرسة مع طاقم اللغة الانجليزية ومن خلال هذا المخيم والذي للسنة الاولى يشترك فيه هذا العدد من الطلاب، وهذا يدعم محاولاتنا في المدرسة ان يستمر الطلاب خلال العطلة الصيفية بتطوير قدراتهم التعليمية في شتى المجالات. كذلك الشكر الجزيل للمعلمات المرافقات لمتابعتهن الطلاب والاهتمام في رعايتهم خلال فترة المخيم.

مقالات متعلقة