الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

الحركة العربية للتغيير تفتتح فعالياتها الرمضانية بمشاركة المئات في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 28/07/12 11:39,  حُتلن: 11:49

النائب الطيبي في كلمته:

نحن لا نعتدي على حقوق الآخرين ولكن لا يمكن أن نتنازل عن حقوقنا التاريخية وروايتنا لا يمكن أن تُمحى

يشرفني أن اكون معكم لنعود ونؤكد على أهمية هذا الشهر الفضيل والتكافل والتعاضد والوحدة امام تحديات كبيرة تواجه المجتمع الفلسطيني في الداخل

نحن ننظر بإزدراء واحتقار لكل من يمسّ بالرموز الدينية كما فعل المافون بن آري ما قام به هو عمل وحشي بربري ولو قام نائب مسلم أو مسيحي بتمزيق التوراة لاقاموا الدنيا ولم يقعدوها

عممت الحركة العربية للتغيير بيانا صحفيا جاء فيه: "افتتحت الحركة العربية للتغيير برئاسة النائب احمد الطيبي ، سلسلة نشاطاتها وفعالياتها الميدانية بمناسبة شهر رمضان المبارك حيث تشمل هذه الفعاليات افطارات رمضانية تتضمن ندوات ومحاضرات سياسية واجتماعية، لقاءات واجتماعات للكوادر والنشطاء ونقاشات حول ابرز وأهم القضايا التي تهم المواطنين العرب. وكان اول هذه الافطارات التي تنظمها جمعية النور الخيرية برعاية الحركة العربية للتغيير في منتجع الواحة في مدينة أم الفحم، حيث حضره المئات من ابناء المدينة وخارجها برز من بينهم كوكبة من الاكاديميين والباحثين الفحماويين من ابناء المدينة وفعليات فحماوية بارزة".

وتابع البيان "وعقب الافطار افتتح الحوار المحامي اسامة السعدي الأمين العام للحركة العربية للتغيير، والذي اشاد بما تقوم به جمعية النور كل عام من خلال الافطارات الجماعية ، وقال إن هذه الافطارات ستشمل هذا العام المدن والقرى العربية، بالاضافة الى قرية العراقيب على ضوء ما تشهده من هجمة شرسة من الهدم وذلك في لفتة للتضامن مع ابنائها، بالإضافة الى الافطارات للمرضى الفلسطينيين من الضفة وغزة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الاسرائيلية وذلك لمنحهم الشعور بأجواء هذا الشهر الفضيل وبأنهم ليسوا لوحدهم. ثم قدم الشيخ ابراهيم صيام والد الشهيد احمد صيام كلمة اثنى فيها على ما يقوم به النائب احمد الطيبي وعلى مواقفه الوطنية ومساندته للأسرى ولذوي الشهداء. ثم شدد المحامي اسامة السعدي على اهمية المسيرة التعليمية الاكاديمية التي تدعمها الحركة العربية للتغيير سواء من خلال العمل البرلماني للنائب احمد الطيبي أو من خلال المنح الدراسية التي تقدمها الحركة العربية للتغيير كمكرمة ملكية اردنية".

متابعة قضايا الطلاب العرب
وأضاف البيان: "وقدم خريج احدى الجامعات الاردنية ربيع ملحم كلمة شكر فيها النائب الطيبي على متابعته لقضايا الطلاب العرب والخريجين، ومن بينها اقرار القوانين لمنح الخريجين تراخيص العمل، بالاضافة الى قضايا القبول والامتحانات والسكن وكل ما يحتاجه الطلاب الجامعيون. ثم القى احمد مهنا، عضو اللجنة المركزية في الحركة العربية للتغيير وسكرتير فرع أم الفحم في الحركة، وهو المساعد البرلماني للنائب احمد الطيبي، كلمة رحب فيها بالجمهور وأكد على أن فرع الحركة في أم الفحم بابه مفتوح امام الجمهور لطرح القضايا وايصالها الى متخذي القرارات، واكد على اهمية مدينة أم الفحم لكونها اصبحت رمزا للصمود والتحدي واختتم بأنه من خلال مرافقته للنائب احمد الطيبي يواكب عمل د. الطيبي على مدار الساعة، طوال الاسبوع من اجل شعبه وحتى آخر يوم من الدورة البرلمانية التي نجح فيها بتمرير قانون الخريجين القدامى".

وجاء في البيان: "واختتم الحفل بكلمة القاها النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير حيث قال : يشرفني أن اكون معكم لنعود ونؤكد على أهمية هذا الشهر الفضيل والتكافل والتعاضد والوحدة امام تحديات كبيرة تواجه المجتمع الفلسطيني في الداخل امام حكومة يمينية غير مسبوقة وكنيست هي الأكثر عنصرية.  نحن نرفع صوتنا عاليا .. شامخاً.. متحدياً صلباً.. بدون تنازل. بحكمة وعقلانية وبدون تهور.. نهتم بقضاياكم الحياتية اليومية ونرفع لواء القضايا الوطنية والقومية. نحن ندمج ما بين الوطني والقومي واليومي المدني".

غرفة طوارئ
وأشار البيان: "كما وجّه شكره الى احمد مهنا على جهده الدائم وفرع أم الفحم الذي يساهم في إيصال قضايا المدينة وابنائها الى عمل د. الطيبي البرلماني وحلها ومن بينها محطات اصدار رخص وزارة المواصلات ، كما أنه طالب بغرفة طوارئ لمدينة أم الفحم من وزارة الصحة اسوة بما طالبه لمدينة الطيبة، بالإضافة الى دعم فريق مكابي أم الفحم، والمنح الدراسية للدراسة في الجامعات الاردنية.
ثم تطرق النائب احمد الطيبي الى قضية اقبال عضو الكنيست المتطرف العنصري بن اري على تمزيق الانجيل المقدس، حيث قال الطيبي: "نحن ننظر بإزدراء واحتقار لكل من يمسّ بالرموز الدينية كما فعل المافون بن آري، ما قام به هو عمل وحشي بربري، ولو قام نائب مسلم أو مسيحي بتمزيق التوراة لاقاموا الدنيا ولم يقعدوها". نحن وقفنا وقفة تحدي لبن اري واتخذنا موقفاً ضد زعيمه الروحي كهانا الذي بث فيه روح الكراهية ومزقنا صورته.

التعدي على حقوق
واضاف الطيبي": نحن لا نعتدي على حقوق الآخرين ولكن لا يمكن أن نتنازل عن حقوقنا التاريخية ، وروايتنا لا يمكن أن تُمحى، واصبحت اقوى يوما بعد يوم. واختتم : نحن سنستمر بهذه الافطارات في البلدات العربية، في المستشفيات، في الجليل والمثلث والمدن المختلطة وحتى النقب. وعقب الافطار والحفل اجتماعات فرعية بين الطيبي وقيادات الحركة وشخصيات جماهيرية عديدة تم التداول فيها بقضايا الاكاديميين العرب، دعم الفرق الرياضية، قضايا الاسرى المحررين، وطلاب الجامعات" الى هنا ص البيان.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245945.71
BTC
0.53
CNY