الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

خلال جولته رئيس بلدية الطيرة:البلد تشهد ثورة من المشاريع بعشرات الملايين

كل العرب
نُشر: 26/07/12 22:31,  حُتلن: 23:02

جولة رئيس البلدية بدأت بتفقد وحدات البساتين التي تشمل خمسة صفوف والتي شارفت على الانتهاء لتكون جاهزة بداية السنة الدراسية القادمة بتكلفة تصل إلى 3.5 مليون شاقل

مدينة الطيرة تشهد وللمرة الأولى هذه الأيام من شهر رمضان المبارك حراكا كثيفا لورشات العمل تقوم من خلالها بتنفيذ العديد من المشاريع المختلفة بتكلفة تقارب 30 مليون شاقل

مأمون عبد الحي:

المشروع سيشمل دوارين جديدين و16 محطة باص وتجديد طبقة الاسفلت للعديد من شوارع المدينة

في هذه المرحلة المقبلة يجري العمل على تنفيذ مزيد من المشاريع منها بناء 5 وحدات بساتين جديدة وفي الأيام القريبة ستبدأ مرحلة تنظيف شاملة للمدينة بتكلفة مليون شاقل

تشهد مدينة الطيرة وللمرة الأولى هذه الأيام من شهر رمضان المبارك حراكا كثيفا لورشات العمل، تقوم من خلالها بتنفيذ العديد من المشاريع المختلفة في هذه المرحلة والمرحلة السابقة بتكلفة تقارب 30 مليون شاقل. وقد قام رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي صباح يوم الخميس 26/7/2012 بجولة ميدانية شاملة للإطلاع المباشر على العديد من المشاريع والأعمال التي تنفذ والتي شارفت على الانجاز.

جولة رئيس البلدية بدأت بتفقد وحدات البساتين التي تشمل خمسة صفوف والتي شارفت على الانتهاء لتكون جاهزة بداية السنة الدراسية القادمة بتكلفة تصل إلى 3.5 مليون شاقل، بعدها توجه إلى المدرسة الإعدادية الثالثة التي يتمّ بناؤها بجانب ثانوية إبراهيم قاسم (عتيد)، والتي كانت تشهد عملية صب أسمنت السقف، وتصل مساحة هذه المدرسة إلى 1400 م مربع وبميزانية تُقدر ب 12.5 مليون شاقل. بعد ذلك زار عبد الحي مشروع الالتفافي الشمالي حيث يتمّ العمل به وتجهيزه بتكلفة تصل إلى 9 مليون شاقل يشمل تمديدات المياه ومصارفها والذي سيصل دوار المشروع الشمالي بدوار شارع الحفاير، ويشمل الشارع المؤدي للمدرسة الابتدائية الجديدة (و) الذي سيسهل وصول الطلاب إليها.

إصلاحات شاملة
جولة رئيس البلدية شملت أيضاً مبنى الأشكول بايس الذي تجري فيه إصلاحات شاملة تعيد إليه رونقه وتألقه وبتكلفة تصل إلى 550 ألف شاقل، بعدها توجه إلى الملعب الرياضي الذي تم انجازه في مدرسة الغزالي الابتدائية التي تجري بها عملية إصلاحات ضمن خطة إصلاحات المدارس الإعدادية والابتدائية بميزانية مليون شاقل، كما ستتم إضافة مبلغ 200 ألف شاقل لتنفيذ مختبرين لمدرستي المجد الابتدائية والإعدادية (ب).

مشاريع دينية
كما وزار عبد الحي موقع بناء بيت الضيافة التابع لبلدية الطيرة، وهو مشروع ديني يخدم أهل البلدة، خصصت له البلدية قطعة أرض والتراخيص اللازمة لذلك على أن يتم بناؤه عن طريق التبرعات. بعدها توجه رئيس البلدية إلى شارع البصة الذي تقوم البلدية بتنفيذه مع شارع جعفر فضيلي بميزانية تصل إلى 3 مليون شاقل، حيث يشمل شارع البصة الأرصفة وتمديدات تصريف المياه والتعبيد. وفي طريق عودته زار الملعب الرياضي في المنطقة الغربية الذي تم تدشينه مؤخراً، كما عرج على مدرسة العلوم والتكنولوجية "طوماشن" بعد أن تم الانتهاء من بناء المرحلة الثالثة منها والتي ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسي القادم.

ثورة تطوير وبناء
مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة وصف هذه المشاريع والأعمال "بثورة من التطوير والبناء التي تجري على أراضي الطيرة"، مؤكداً على "الزخم التي تسير به إدارته من أجل توفير وتنفيذ مزيد من المشاريع، والتقدم بخطى ثابته من أجل المواطن الطيراوي". ونوه رئيس البلدية على أنه "يجري في هذه المرحلة المقبلة العمل على تنفيذ مزيد من المشاريع منها بناء 5 وحدات بساتين جديدة، وفي الأيام القريبة ستبدأ مرحلة تنظيف شاملة للمدينة بتكلفة مليون شاقل، وسيتم البدء بمشروع المواصلات العامة الذي سيشمل دوارين جديدين، الأول في المدخل الجنوبي لمدينة الطيرة بجانب سوق الطيرة، والثاني يقع خلف بلدية الطيرة بشارع باب الخان، كما يشمل المشروع 16 محطة باص وتجديد طبقة الاسفلت للعديد من شوارع المدينة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY