الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

محاضرة حول اسرار العلاقة الزوجية

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 29/02/08 16:18
السيدة عبلة جبالي لموقع العرب:

* بالعلاقة الزوجية لا توجد "طنجرة ولاقت غطاها"

* انجاح العلاقة الزوجية بحاجة الى نضوج وادراك عقلي

* الحالة الزوجية تتطلب اصغاء الفرد للآخر وتقبل كامل له

* ثلاثة عوامل تهدد العلاقة الزوجية وهي: مرض نفسي، ادمان كحول او مخدرات


القت السيدة عبلة جبالي، الواسطة في العلاقات العائلية، محاضرة بعنوان "العلاقة الزوجية"، وذلك في نادي سيدة الناصرة للروم الكاثوليك الملكيين في المدينة، بحضور عدد كبير جدا من اعضاء النادي.


السيدة عبلة جبالي

وقد تحدثت جبالي عن الاسباب التي قد تدمر او تهدم العلاقة الزوجية واستعرضت الامور التي تجعلها اكثر ترابطا، مشيرة الى ان العلاقة الزوجية بمثابة علاقة ذهبية لانها رباط مقدس.



وأشارت جبالي في محاضرتها الى ان احد الاسرار الهامة لانجاح العلاقة الزوجية هو النضوج والادراك العقلي.



وفي حديث خاص لموقع العرب مع السيدة عبلة جبالي قالت: "يتوجب على كل زوجين مقدمين على الزواج ان يتمتعا بالنضوج والادراك والوعي لماهية العلاقة الزوجية والمسؤولية التي سيدخلون اليها. العائلة هي نواة اجتماعية وبالتالي من الضروري جدا ان يكون لدى الزوجين هدف المحافظة على هذه النواة".



وفي سؤال لموقع العرب حول الاسباب التي تُفشِل العلاقة الزوجية، قالت جبالي: "هنالك ثلاث حالات تفشل العلاقة الزوجية وهي: مرض نفسي لاحدى الزوجين، ادمان الكحول او المخدرات، وغير ذلك من المشاكل توجد لها حلول. اذ من اهم مباديء الارتباط الزوجي هو تقبل طرف للآخر. فالحالة الزوجية تتطلب اصغاء الفرد للآخر وتقبل كامل له. حتى لو تزوج الفردين بعد علاقة حب يبقى هنالك اختلاف وهذا شيء طبيعي للغاية، اذ "لا توجد طنجرة ولاقت غطاها" لان كل شخص نمى وترعرع في ديناميكية اخرى مختلفة، والسنوات الاولى بحياة الانسان هي التي تشكل شخصية المستقلية".



ونصحت السيدة عبلة جبالي الازواج بان ينظر كل واحد منهما الى نفسه وان يعرفها ويقوم بنظرة ذاتية لمعرفة الامور التي يمكن ان تكون عائقا بحياته الزوجية ويقوم بتغييرها.



يذكر ان السيدة عبلة جبالي هي اخصائية تغذية وموجهة مؤهلة لعلاقات في الاسرة ومرشدة مؤهلة في التربية للحياة العائلية والتربية الجنسية وواسطة لعلاقات عائلية.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241702.71
BTC
0.52
CNY