الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

حركة نشطة قبل ساعات الإفطار بديرحنا على شراء الحلويات والمأكولات

عبد حسين -
نُشر: 26/07/12 10:12,  حُتلن: 12:50

اصحاب المطاعم:

قبل قدوم الشهر الكريم بأسابيع ترتفع مستويات الحركة في كل مكان

اننا سعداء جدا بهذ الشهر الفضيل واننا نعمل على تجهيز طلابيات المواطنين من ساعات المساء ونحترم هذا الشهر الكريم ونقوم بافتتاح مطاعمنا عن ساعات قبل الافطار ونقوم بتخفيض الاسعار 

على الرغم من أن شهر رمضان يأتي هذا العام وسط ظروف مناخية حارة وارتفاع درجة الحرارة غير المسبوق في البلاد، وفي ظل اوضاع سياسية غير مطمئنة، فإن المجتمع العربي ما زال يتمسك بعادات وطقوس راسخة في هذا الشهر، الذي يستعد له اصحاب المحال بصناعة الحلويات الرمضانية. وكما هو مألوف في بلدة دير حنا وفي كل عام بدأت محلات الحلويات في بلادنا تشهد حركة دؤوبة قبل حلول الشهر المبارك حيث تلقى أصناف معينة من الحلويات اقبالا كبيرا لدى الصائمين . وعلى الرغم من الحر الشديد في ساعات النهار وانشلال حركة المواطنين في ساعات النهار وفي ساعات المساء عند اقتراب موعد الافطار وانخفاض درجات الحرار تشهد البلدة حركة نشطة مفاجئة في المحلات التجارية والمطاعم والجميع يبحث عن طلبه من مأكولات ليستمتع بها عند الافطار . وبحضور العديد من الزائرين من القرى ألمجاوره مثل عيلبون لمغار وادي سلامه.



وفي حديث مع اصحاب المطاعم قالوا:"اننا سعداء جدا بهذا الشهر الفضيل واننا نعمل على تجهيز طلبيات المواطنين من ساعات المساء ونحترم هذا الشهر الكريم ونقوم بافتتاح مطاعمنا ساعات قبل الافطار ونقوم بتخفيض الاسعار لأنه يسمى الشهر الكريم ونقدم كل ما بوسعنا لتكون لقمة هنية ومباركة لكل الصائمين. ويرى الشيف محمد أبو الحوف احد اشهر صانعي الحلويات في بلدة ديرحنا أن وظيفته تتطلب تحضيرا مبكرا لتوفير المواد الضرورية لصناعة الحلويات من الدقيق والسكر والزيت والجوز والفستق واللوز بكميات كبيرة لكي يتمكن من احتواء الاقبال الشديد كل عام وتلبية متطلبات الزبائن".

الطقوس الرمضانية
ومن انواع الحلويات التي يحرص الصائمون على احضارها يوميا الى منازلهم في رمضان "الزلابية" و"البقلاوة" و"القطايف" و"البورمة" و"الكنافة" واصناف أخرى عديدة. ويضيف أبو الحوف "أنه وقبل قدوم الشهر الكريم بأسابيع ترتفع مستويات الحركة في كل مكان يتصل بطبيعة الطقوس الرمضانية، ومنها صناعة الحلويات الخاصة بهذا الشهر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY